منعًا لحدوث تلاعب.. المالية السعودية تطلق نظامًا لمراقبة صرف الرواتب والبدلات
منعًا لحدوث تلاعب.. المالية السعودية تطلق نظامًا لمراقبة صرف الرواتب والبدلاتمنعًا لحدوث تلاعب.. المالية السعودية تطلق نظامًا لمراقبة صرف الرواتب والبدلات

منعًا لحدوث تلاعب.. المالية السعودية تطلق نظامًا لمراقبة صرف الرواتب والبدلات

أطلقت وزارة المالية في السعودية خدمة إلكترونية جديدة لمراقبة صرف الرواتب والبدلات، منعًا لحدوث تلاعب أثناء عملية الصرف في العديد من قطاعات الدولة.

وتهدف الخدمة الجديدة، الحصول على البيانات التفصيلية لمسيرات الرواتب والبدلات، حيث تمكن تلك الخدمة الجهات الحكومية من تعبئة النموذج الخاص ببيانات الموظفين على "الاكسل" المحدد لبيانات الرواتب والبدلات.

وبحسب صحيفة "المدينة" المحلية، أعطت وزارة المالية الصلاحيات للمسؤولين في الجهات الحكومية، مع إمكانية طلب صلاحيات إضافية لمسؤولين ومختصين في مختلف الجهات الحكومية من خلال طلب يقدم إلى الوزارة.

يذكر أن الجهات الرقابية المختلفة تكتشف بين الحين والآخر تلاعبًا في منح الرواتب والبدلات والتي تعد نوعًا من أنواع الفساد المالي والإداري في الجهات الحكومية.

ومن المقرر أن يتم غدًا الأحد، إيداع أول عملية صرف لرواتب موظفي القطاع الحكومي عبر نظام الأشهر الميلادية، مضافًا إليها بدل غلاء المعيشة، حيث كانت الرواتب في السعودية تصرف وفق نظام الأبراج الشمسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com