بعد تظاهر "عاطلين عن العمل".. سلطنة عُمان تستهدف خلق 25 ألف وظيفة
بعد تظاهر "عاطلين عن العمل".. سلطنة عُمان تستهدف خلق 25 ألف وظيفةبعد تظاهر "عاطلين عن العمل".. سلطنة عُمان تستهدف خلق 25 ألف وظيفة

بعد تظاهر "عاطلين عن العمل".. سلطنة عُمان تستهدف خلق 25 ألف وظيفة

قالت حكومة سلطنة عُمان، يوم الخميس، "إنها تعمل على خلق 25 ألف وظيفة في ستة أشهر، في إطار جهود لكبح معدل البطالة المرتفع في الدولة الخليجية الصغيرة المصدرة للنفط."

وجاء الإعلان بعدما تظاهر مئات من العاطلين، يوم الإثنين الفائت، عند وزارة القوى العاملة في العاصمة مسقط، واحتجاج آخر في مدينة صلالة جنوب البلاد، بحسب ما قاله شهود.

وذكر بيان نشرته وكالة الأنباء العُمانية الرسمية: "مجلس الوزراء يتابع باهتمام تام تنفيذ القرار المتعلق بتوفير خمسة وعشرين ألف فرصة عمل للقوى العاملة الوطنية بمختلف التخصصات، وبحيث يُستكمل في مدة لا تتعدى ستة أشهر وذلك كمرحلة أولى".

وأضاف أن تعاون الحكومة مع مؤسسات القطاع الخاص في هذه المسألة بدأ يؤتي ثماره. وأظهرت أحدث إحصاءات متاحة أن معدل البطالة وصل إلى 17.5 بالمئة في 2016.

ومع احتياطيات نفطية ومالية أقل من جيرانها الأثرياء، أنفقت عُمان بكثافة على مشروعات صناعية ومشاريع للبنية التحتية؛ لتنويع اقتصادها وتقليص اعتماده على النفط.

وأعلنت هذا الشهر عن خطط لزيادة الإنفاق في ميزانية 2018، على الرغم من قلق متنامٍ وسط وكالات التصنيف الائتماني بشأن متانة المالية العامة للبلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com