200 مليون دولار خسائر القطاع الزراعي المباشرة في غزة

200 مليون دولار خسائر القطاع الزراع...

مسؤول فلسطيني يؤكد أن العدوان الصهيوني على القطاع كبد الإنتاج الحيواني خسائر تبلغ قيمتها 40 مليون دولار، وقطاع الصيد البحري 10 ملايين دولار.

غزة- قال مسؤول فلسطيني إن الخسائر المباشرة التي طالت المنظومة الزراعية في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة بلغت، وفق تقييم أولي، نحو 200 مليون دولار.

وأضاف مدير دائرة العلاقات العامة في وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة، فايز الشيخ خليل: ”بلغت قيمة الأضرار في الإنتاج النباتي 150 دولار، بينما في الإنتاج الحيواني بلغت 40 مليون دولار، و10 مليون دولار في الصيد البحري“.

وتوقع خليل أن تفوق قيمة الأضرار غير المباشرة التي طالت المنظومة الزراعية في قطاع غزة الخسائر المباشرة بكثير، دون أن يتمكن من تقديم رقم تقريبي لها، مكتفيا بالإشارة إلى أن وزارته بصدد حصرها.

وأسفرت الحرب التي شنتها إسرائيل على غزة، لمدة ثلاثين يوما؛ بدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، عن مقتل 1867 فلسطينياً وإصابة 9470 آخرين بجراح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، إضافة إلى دمار مادي واسع في القطاع الذي يقطنه أكثر من 1.8 مليون فلسطيني.

ووفقا لبيانات رسمية إسرائيلية، قتل في هذه الحرب 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وأصيب حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً.

بينما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com