السعودية تصرف أول دفعة من بدل غلاء المعيشة – إرم نيوز‬‎

السعودية تصرف أول دفعة من بدل غلاء المعيشة

السعودية تصرف أول دفعة من بدل غلاء المعيشة

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تبدأ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، اليوم الخميس، صرف أول دفعة من بدل غلاء المعيشة للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي، بالتزامن مع صرف مستحقاتهم عن شهر ربيع الثاني الذي انتهى أمس الأربعاء.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد أبا الخيل، في تغريدة له على حسابه بموقع ”تويتر“ نشرها أمس الأربعاء: ”غدًا.. إيداع 1.9 مليار ريال معاشات ضمانية، وبدل غلاء معيشة لـ900 ألف مستفيد من الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الثاني“.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان قد أمر في وقت سابق من الشهر الجاري بصرف بدل غلاء معيشة شهري لجميع موظفي المملكة ومتقاعديها من عسكريين ومدنيين في القطاع العام لمدة عام كامل.

ويبلغ مقدار بدل غلاء المعيشة للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي 500 ريال، ولا يحق لهم استلامها فيما لو كانوا يتقاضون معاشات تقاعدية من المؤسسة العامة للتقاعد، أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، كون المؤسستين ستصرفان بدل غلاء المعيشة للمستفيدين منها.

ومن المقرر أن يتم صرف بدل غلاء المعيشة بقيمة ألف ريال للموظفين المدنيين والعسكريين و500 ريال للمتقاعدين منهم في 27 كانون الثاني/يناير الجاري.

ويترقب ملايين السعوديين صرف بدل غلاء المعيشة، إضافة للدعم النقدي عبر برنامج ”حساب المواطن“ لمواجهة ارتفاع أسعار السلع، وموارد الطاقة التي زادت بنسب متفاوتة، وبقرارات رسمية مع عزم المملكة إجراء إصلاحات اقتصادية تستهدف إنهاء العجز الكبير في ميزانية البلاد مع تهاوي أسعار النفط.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com