الكويت تتجه لتحريم التعامل بـ“البيتكوين“ – إرم نيوز‬‎

الكويت تتجه لتحريم التعامل بـ“البيتكوين“

الكويت تتجه لتحريم التعامل بـ“البيتكوين“

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أعلن عضو هيئة الفتوى في وزارة الأوقاف الكويتية الدكتور أحمد الحجي الكردي تأييده لتحريم بعض الدول التعامل بالعملة الإلكترونية الافتراضية ”البيتكوين“ مبينًا أنه مع التحريم بنسبة 90 %.

وقال الكردي في تصريح لصحيفة ”الراي“ الكويتية ”أنا مع ما ذهبت إليه الفتاوى الصادرة في مصر والسعودية من تحريم التعامل بعملة البيتكوين، وهذا الأمر لم ينضج بشكل جيد وأنا مع التحريم بنسبة 90%“.

وأوضح الكردي أسباب التحريم بأن ”الدلالات على التحريم كبيرة جدًا، ولعل أبرزها الجهالة بما يتعلق بالتصرفات المالية وعدم وضوحها، وما زلت أدرس هذا، لكن نسبة التحريم عندي كبيرة جدًا جدًا“.

وكان عضو هيئة كبار العلماء في السعودية الشيخ عبد الله المطلق قد حذر خلال لقاء مع التلفزيون السعودي يوم الأحد الماضي، من التعامل بعملة ”البيتكوين“ نتيجةً لمخاطرها الكبيرة قائلاً ”نحذر من الدخول فيها لأن المال غالٍ والشرع حرم إضاعته وأكله بالباطل“.

وفي مطلع الشهر الجاري أقرت دار الإفتاء المصرية بحرمة وعدم جواز تداول عملة ”البيتكوين“ الافتراضية، إضافةً إلى دار الإفتاء الفلسطينية التي أصدرت فتوى في شهر كانون الأول/ ديسمبر 2017 تحرم التعامل بذات العملة.

وتعود ”البيتكوين“ إلى عام 2008، وقد ابتكرها شخص أطلق على نفسه ”ساتوشي ناكاموتو“ ووصفها بأنها نظام نقدي إلكتروني يعتمد في التعاملات المالية على مبدأ الند للند، وهو اصطلاح تقني يعني التعامل المباشر بين مستخدم وآخر دون وجود وسيط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com