اقتصاد

مصر تستعد لافتتاح بورصة للمنتجات الزراعية قريبًا (فيديو إرم)
تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2017 17:45 GMT
تاريخ التحديث: 31 ديسمبر 2017 17:45 GMT

مصر تستعد لافتتاح بورصة للمنتجات الزراعية قريبًا (فيديو إرم)

تسعى مصر إلى أن تكون قادرة خلال أشهر قليلة على توفير جميع احتياجاتها المحلية من الغاز المستخرج من حقول البحر المتوسط.

+A -A
المصدر: أحمد عثمان - إرم نيوز

كشفت محافظ البحيرة نادية عبده، أن المدينة المصرية بصدد افتتاح أول بورصة للخضراوات والفاكهة خلال الأشهر المقبلة، مشيرة إلى أن المشروع سيتضمن مركزًا تكنولوجيًا يعطي علامة الجودة للمنتجات المصدَّرة، إضافة إلى مساعدة المصدر على استخراج شهادة المنشأ.

وقالت ”عبده“ في حوار خاص مع ”إرم نيوز“ إن ”محافظة البحيرة تمتلك 3 مناطق صناعية، بهدف مساعدة المزارعين على تحويل منتجاتهم الزراعية إلى صناعية“، لافتة إلى أن تلك المشاريع ساعدت على زيادة نسبة التصدير إلى 30%.

وأكدت أن البحيرة من أكبر محافظات مصر في تصدير المنتجات الزراعية للعديد من دول العالم، إذ أن لها أسواقًا في: إنجلترا، وهولندا، وأمريكا، وكندا، ودول شرق أوروبا، فيما تقوم بالتصدير إلى معظم الدول العربية، وعلى رأسها دول الخليج.

وفي سياق متصل، أشارت إلى أن ”جميع عمليات التنقيب والاكتشافات في مجال الطاقة ستسهم بشكل كبير بتحقيق وتنفيذ المشاريع التنموية في مجالات: الصناعة، والزراعة، والإنتاج“، مشيرة إلى ”وجود 4 مناطق يتم التنقيب فيها عن البترول والغاز، منها: بورسعيد، ودمياط، ورشيد“.

وأكدت ”عبده“ أن مصر ”ستكون قادرة خلال أشهر قليلة على توفير جميع احتياجاتها المحلية من الغاز المستخرج من حقول البحر المتوسط“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك