اقتصاد

صندوق الاستثمارات العامة السعودي: مستقبل "أوبر" إيجابي‎
تاريخ النشر: 20 ديسمبر 2017 18:16 GMT
تاريخ التحديث: 20 ديسمبر 2017 18:16 GMT

صندوق الاستثمارات العامة السعودي: مستقبل "أوبر" إيجابي‎

صندوق الاستثمارات العامة دفع 3.5 مليار دولار مقابل حصة في أوبر في منتصف 2016، في إطار حزمة تمويلية جعلت قيمة الشركة 62.5 مليار دولار.

+A -A
المصدر: رويترز

قال المشرف على صندوق الاستثمارات العامة، أكبر صندوق للثروة السيادية في السعودية، ياسر الرميان، إن مستقبل أوبر إيجابي، وإن إيرادات الشركة تضاعفت منذ استثمر الصندوق فيها.

وأضاف الرميان، متحدثًا في مؤتمر صحفي، أن مجلس أوبر الجديد وإدارتها ممتازون.

ودفع صندوق الاستثمارات العامة، الذي يحوز أصولًا تزيد قيمتها على 220 مليار دولار، 3.5 مليار دولار، مقابل حصة في أوبر في منتصف 2016، في إطار حزمة تمويلية جعلت قيمة الشركة 62.5 مليار دولار.

وتلقت أوبر مجموعة ضربات هذا العام، من بينها فقدان رخصتها في لندن، ورحيل مسؤولين تنفيذيين وسط خلافات تتضمن مزاعم بتحرشات جنسية، ومشاكل بشأن خصوصية بيانات وممارسات الأعمال.

وقالت أعلى محكمة في الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إنه يجب تصنيف شركة أوبر على أنها خدمة للنقل تخضع للقوانين المنظمة لعمل الشركات الأخرى المشغلة لسيارات الأجرة.

وجاء الاستثمار في أوبر، في إطار تحوّل باستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة صوب استثمارات تستهدف تعزيز عائداته، مع ضمان الحصول على التكنولوجيا وحصة سوقية في صناعات استراتيجية؛ للمساعدة في تطوير الاقتصاد السعودي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك