مجلس الشيوخ الأمريكي يقر خفض الضرائب ويفتح الطريق لانتصار سياسي كبير لترامب
مجلس الشيوخ الأمريكي يقر خفض الضرائب ويفتح الطريق لانتصار سياسي كبير لترامبمجلس الشيوخ الأمريكي يقر خفض الضرائب ويفتح الطريق لانتصار سياسي كبير لترامب

مجلس الشيوخ الأمريكي يقر خفض الضرائب ويفتح الطريق لانتصار سياسي كبير لترامب

اجتاز تعديل قانون الضرائب الأمريكي مرحلة حاسمة، فجر اليوم الأربعاء ، باقراره في مجلس الشيوخ؛ ما يفتح الطريق لانتصار سياسي كبير للرئيس دونالد ترامب، على الرغم من تصويت تقني أخير ما زال ضروريًا في مجلس النواب.

وتبنى مجلس الشيوخ بأغلبيته الجمهورية، نص تعديل قانون الضرائب وخفضها، بـ51 صوتًا مقابل 48، وقد صوت كل الجمهوريين مع النص الذي عارضه الديمقراطيون بشبه اجماع.

لكن أعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيين أشاروا إلى ثلاث مواد صغيرة تشكل برأيهم انتهاكا للقواعد الإجرائية في المجلس وتتعلق واحدة منها بالسماح للآباء الذين يعلمون أبناءهم في البيوت بالاستفادة من امتيازات ضريبية مخصصة عادة للتعليم العالي.

لذلك سيكون على مجلس النواب إعادة التصويت على التعديل الأربعاء، لكن نتيجة التصويت لن تتغير على الأرجح.

ويشكل النص النهائي الذي يستعد الكونغرس لإرساله إلى ترامب للتوقيع عليه، تسوية بين صيغتين أقرهما المجلسان في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر.

وسيطبق هذا التعديل اعتبارا من 2018 للشركات والأفراد.

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن سعادته بإقرار مجلس الشيوخ الإصلاحات الضريبية قائلا عبر حسابه على موقع تويتر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء إن مجلس الشيوخ أقر أكبر خفض للضرائب في التاريخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com