أعلاها الإنفاق العسكري.. هذه مخصصات أهم القطاعات في ميزانية السعودية 2018

أعلاها الإنفاق العسكري.. هذه مخصصات أهم القطاعات في ميزانية السعودية 2018

المصدر: فريق التحرير

أظهرت الميزانية العامة للدولة، التي أعلنت، مساء اليوم الثلاثاء، أن السعودية ستزيد الإنفاق الحكومي العام القادم، وتبطئ مسعى للتقشف، بينما تسعى جاهدة؛ لانتشال الاقتصاد من الركود، في ظل ضعف أسعار النفط.

وتكشف الأرقام التي أعلنها المسؤولون السعوديون في مؤتمر صحفي؛ لشرح معالم ميزانية 2018، عن تخصيص مبلغ 210 مليارات ريال سعودي؛ للإنفاق العسكري، وهو ما يعادل 21% من الميزانية.

وحظي قطاع التعليم بالمملكة في ميزانية 2018، بإنفاق بلغ 192 مليار ريال، بما يعادل 20%، في حين يتم إنفاق مبلغ 147 مليار ريال على القطاع الصحي والشؤون الاجتماعية، كما سيتم إنفاق مبلغ 105 مليار ريال سعودي، على قطاع الموارد الاقتصادية والبرامج العامة.

وتم تخصيص مبلغ 89 مليار ريال لقطاع البنود العامة، ومبلغ 54 مليار ريال لقطاع التجهيزات الأساسية والنقل.

وخصصت ميزانية 2018، مبلغ 53 مليار ريال سعودي لقطاع الخدمات البلدية، في حين ستصل مخصصات الإنفاق على قطاع الإدارة العامة مبلغ 26 مليار ريال.

 

وكشف وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، في مؤتمر صحفي؛ للإعلان عن تفاصيل ميزانية السعودية للعام المقبل، عن تخصيص أكثر من 60 مليار ريال للإنفاق على الإسكان، في ميزانية المملكة للعام المقبل، وهو ما يعكس الاهتمام بالمشاريع، التي تلبي متطلبات المساكن للمواطنين.

وقال الوزير، إن الحكومة السعودية، تتوقع أن ينمو الاقتصاد بنسبة 2.7 بالمائة في 2018، والقطاع غير النفطي 3.7 بالمائة“. مؤكدين أن ”احتياطات النقد الأجنبي لدى السعودية تبلغ 1.8 تريليون ريال“.