الإمارات تحذر قطاعات الأعمال من عدم التسجيل لضريبة القيمة المضافة
الإمارات تحذر قطاعات الأعمال من عدم التسجيل لضريبة القيمة المضافةالإمارات تحذر قطاعات الأعمال من عدم التسجيل لضريبة القيمة المضافة

الإمارات تحذر قطاعات الأعمال من عدم التسجيل لضريبة القيمة المضافة

قبل أقل من أسبوعين، من تطبيق ضريبة القيمة المضافة في دولة الإمارات، حذرت الحكومة القطاعات كافة، من عدم التسجيل للضريبة؛ لتفادي أية غرامات إدارية؛ بسبب مخالفة القوانين.

ووجه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، بضرورة التزام جميع قطاعات الأعمال، بقانون ضريبة القيمة المضافة، والمبادرة إلى التسجيل في نظام الهيئة الاتحادية للضرائب، والحصول على الرقم الضريبي.

وضريبة القيمة المضافة غير مباشرة، يدفعها المستهلك، وتفرض على الفارق بين سعر الشراء من المصنع، وسعر البيع للمستهلك.

وأضاف بن راشد، في بيان أصدرته وزارة المالية، اليوم الأحد، أن "هذه الخطوة؛ بهدف تفادي أية غرامات إدارية، قد تفرض على هذه القطاعات؛ لمخالفتها القوانين والإجراءات الضريبية المعتمدة في الدولة".

وطالب "جميع قطاعات الأعمال، بضرورة المسارعة؛ لإنهاء إجراءات التسجيل الضريبي، ورفع جاهزية أعمالهم، والتأكد من مواءمة أنظمتها مع متطلبات النظام الضريبي". مشددًا على أن "قانون ضريبة القيمة المضافة، سيدخل حيز التنفيذ، اعتبارًا من مطلع يناير/ كانون الثاني القادم".

وأضاف وزير المالية: "ستشكل هذه الضريبة، رافدًا مهمًا لدعم تطوير البنى التحتية المستقبلية، والارتقاء بالخدمات العامة، التي تقدمها الحكومة للمواطنين والمقيمين".

وستطبق الإمارات ضريبة القيمة المضافة، وفقًا للاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة، لدول مجلس التعاون، لدول الخليج العربية، والتي تضع إطار عمل، يوضح الأحكام المتعلقة بالتعاملات التجارية بين دول المجلس.

وفي أول أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بدأت الإمارات تطبيق أول ضريبة في تاريخها، على سلع انتقائية، توصف بأنها ضارة بالصحة، مثل التبغ ومشتقاته، ومشروبات الطاقة ونظيراتها الغازية المحلاة.

ومن المرجح أن تجني الإمارات، ما بين 10 و12 مليار درهم (2.7 و3.2 مليار دولار)، من عائدات ضريبة القيمة المضافة، في العام الأول لتطبيقها، وفق تقديرات رسمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com