”حساب المواطن“ السعودي يعلق على مقدار الدعم المستحق للمستفيدين

”حساب المواطن“ السعودي يعلق على مقدار الدعم المستحق للمستفيدين

المصدر: فريق التحرير

أكد برنامج حساب المواطن السعودي، اليوم الأحد، أن ما يتم تداوله من قيمة المبالغ المستحقة لشرائح المستفيدين من الدعم مجرد ”أمثلة توضيحية“ لا يجب الاعتماد عليها.

أتى ذلك في معرض تعليق البرنامج عبر حسابه الرسمي على تويتر“حساب المواطن-خدمة العملاء“ على أحد المستفسرين عن قيمة الدعم.

وكتب البرنامج في تغريدته عبر تويتر: ”عزيزي المستفيد، ما يتم تداوله عن المبالغ المالية تعتبر أمثلة توضيحية سابقة لا يجب الاعتماد عليها، وسوف يتم الإعلان عن الأهلية والاستحقاق في يوم الـ21 من ديسمبر“.

وثار لغط حول قيمة الدعم للمستحقين من برنامج حساب المواطن، وكان آخرها ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي من أن مبالغ الدعم ستترواح بين 800 و1500 ريال للمستحق، بحسب راتبه وعدد أفراد أسرته.

وأعلنت السعودية، الأسبوع الفائت، موافقة مجلس الوزراء، على سياسات برنامج حساب المواطن، وهي ضوابط الدعم المقدم من خلال البرنامج، الذي ينتظره ملايين السعوديين منذ شهور. وأكد مجلس الوزراء أن أول إيداع للمستحقين من برنامج حساب المواطن، في دورته الأولى، سيكون في الـ21 من ديسمبر2017، وسيكون مصاحبًا معها، الإعلان عن المبالغ وتفاصيلها، بشكل واضح.

وستتم جدولة صرف مبالغ الدعم للمستحقين، في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ابتداءً من دورة الدفع الثانية، في شهر يناير 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com