عروض مسرحية ونجوم عرب يشاركون في مهرجان أيام قرطاج لـ“المونودراما“ (فيديو إرم )

عروض مسرحية ونجوم عرب يشاركون في مهرجان أيام قرطاج لـ“المونودراما“ (فيديو إرم )

المصدر: زينة بن بلقاسم - إرم نيوز

قال مدير مهرجان أيام قرطاج لـ“المونودراما“، إكرام عزوز، إن الدورة الثانية للمهرجان المرتقبة بين الـ16 والـ20 من حزيران/ يونيو المقبل، تكتسي صبغة جديدة سواء من حيث عدد الدول المشاركة أو من حيث نوعية وقيمة الأعمال والفعاليات التي سيشهدها المهرجان.

وأكّد إكرام عزوز، في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“، أن “ ما يميز الدورة الثانية لمهرجان أيام قرطاج لـ“المونودراما“ يتمحور حول تخصيص مسابقة ”المونوكيدز“، وهي مسابقة خاصة بالأطفال، يمارسون فيها ما وصفها بـ“مبارزات مسرحية“ فيما بينهم تحت إشراف لجنة تحكيم دولية.

وأكد رئيس مهرجان أيام قرطاج لـ“المونودراما“، أن ”الدورة الثانية ستكون على غاية من الأهمية، حيث ستتخلل فعاليات المهرجان مجموعة من الفقرات الخاصة بمسرح الشارع (الحكواتي) وهو مسرح يضم كل ما يتعلق بفن المونودراما الخاص بالشارع“.

وأشار إكرام عزوز، في حواره مع ”إرم نيوز“، إلى أن “ افتتاح فعاليات المهرجان ستكون من خلال عرض ”برا البيت“ للنجم العربي سامح حسين من مصر، بينما سيكون الاختتام بعرض ”أين الهناك “ للفنان العراقي حسن فارس.

يشار إلى أن ”المونودراما“ هو فن من الفنون الدرامية، وشكل من أشكال المسرح التجريبي  يعتمد على ممثل واحد يسرد الحدث عن طريق الحوار، وهو نص مسرحي أو سينمائي لممثل واحد مسؤول عن إيصال رسالة المسرحية ودلالاتها جنبًا إلى جنب مع عناصر المسرحية الأخرى.

وفي ردّه على سؤال حول أهم مشاركاته الدرامية التونسية خلال شهر رمضان، قال إكرام عزوز، إنّ أعماله لهذه السنة، تمحورت حول ثلاث مشاركات، منها ”مسرح العائلة“ الذي يعرض على التلفزيون الرسمي، ومسرحية ”ميت حي“ وأيضًا مشاركته في مسلسل ”دار نانا“ الذي يبث على تلفزيون نسمة  الخاص.

وفي تقييمه للأعمال الدرامية لهذا العام، أكد رئيس مهرجان أيام قرطاج للمونودراما، إكرام عزوز، على تميّز وتطور بعض الأعمال الدرامية، لكنّه أبدى استياءه، في المقابل، مما تقدمه بعض القنوات التلفزيونية من أعمال رديئة واصفًا إيّاها ”بالانحطاط الأخلاقي“ بما يؤدي إلى تحطيم قيم المجتمع التونسي، على حد تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com