عرض ”مجاريح“ يفوز بجائزة أيام الشارقة المسرحية

عرض ”مجاريح“ يفوز بجائزة أيام الشارقة المسرحية

المصدر: رويترز

فاز عرض ”مجاريح“ لمسرح الشارقة الوطني، وهو من إخراج محمد العامري، بجائزة أفضل عرض مسرحي في أيام الشارقة المسرحية التي أُسدل الستار على دورتها التاسعة والعشرين في الإمارات، اليوم الأربعاء.

كما فاز العرض بجوائز أفضل ممثلة في دور أول وذهبت إلى بدور، وأفضل أزياء وذهبت إلى العامري، وأفضل مؤثرات موسيقية وصوتية وذهبت إلى إبراهيم الأميري، وأفضل ممثلة واعدة وذهبت إلى سارة السعدي.

وانتزع عرض ”الساعة الرابعة“ لجمعية الشارقة للفنون/المسرح الحديث، وهو من إخراج إبراهيم سالم، عددًا كبيرًا من الجوائز، حيث شملت الجوائز أفضل إخراج، وأفضل ممثل في دور أول والتي حصل عليها فيصل علي، وأفضل ممثل في دور ثانٍ والتي ذهبت إلى محمد جمعة، وأفضل ممثل واعد والتي ذهبت إلى عبد الله محمد، إضافة إلى جائزة الفنان المتميز من غير أبناء الدولة والتي ذهبت إلى الممثلة العراقية آلاء شاكر.

أما باقي الجوائز فذهبت إلى عرض ”تلايا الليل“ الذي فاز بأفضل تأليف، وعرض ”أحمد بنت سليمان“ الذي فاز بأفضل مكياج، وأفضل ممثلة في دور ثانٍ لعبير الجسمي، وعرض ”العرجون القديم“ والذي فاز بأفضل ديكور وأفضل إضاءة.

وأقيم حفل الختام في قصر ثقافة الشارقة بحضور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات حاكم الشارقة.

وتضمن الحفل أيضًا توزيع جائزة الشارقة للتأليف المسرحي 2019 الموجهة للمؤلفين المسرحيين في دول مجلس التعاون الخليجي.

وفاز بالمركز الأول سامي بلال من الكويت عن نص ”كوميديا بلا ألوان“، وبالمركز الثاني عماد الشنفري من سلطنة عُمان عن نص ”سدرة الشيخ الأبيض“، وبالمركز الثالث عبد الله صالح من الإمارات عن نص ”حارس النور“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com