أول عرض أوبرا في السعودية يرى النور غدًا الجمعة.. تعرّف على الكواليس
أول عرض أوبرا في السعودية يرى النور غدًا الجمعة.. تعرّف على الكواليسأول عرض أوبرا في السعودية يرى النور غدًا الجمعة.. تعرّف على الكواليس

أول عرض أوبرا في السعودية يرى النور غدًا الجمعة.. تعرّف على الكواليس

تستضيف السعودية، غدًا الجمعة ويوم السبت، أول عرض أوبرا بالمملكة يحمل اسم "عنتر وعبلة"، في إطار سياسة الانفتاح التي تشهدها البلاد.

ويأتي العرض تحت رعاية هيئة الترفيه، وذلك بعد يوم من إعلان المملكة البدء في بناء دار للأوبرا بالبلاد، لأول مرة في تاريخها.

وقال موقع روزنامة الترفيه (التابع لهيئة الترفيه): إن أوبرا "عنتر وعبلة" ستعرض في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالعاصمة الرياض، يومي الجمعة والسبت.

وأعلن أنها أول أوبرا باللغة العربية تحكي قصة الحب الشهيرة "عنتر وعبلة".

وأوضحت الهيئة أن الأوبرا تقدم بحلة فريدة، يمتزج فيها الشعر الفصيح والحوار البليغ مع التأليف الأوركسترالي وتقنيات الأداء الأوبرالي، في ديكور مسرحي يحاكي الصحراء ومضارب القبائل، وملابس وتفاصيل تستعيد حياة العرب في البادية، وعلى أنغام أوركسترا طُعمت بإيقاعات شرقية.

وكانت الهيئة العامة للترفيه أطلقت، صباح اليوم، روزنامتها للعام 2018، مشيرة إلى أنها تحتوي ما يزيد على 5 آلاف فعالية متنوعة، بين عروض ومهرجانات وحفلات فنية وموسيقية، تتوزع على 56 مدينة في جميع مناطق المملكة.

وأعلنت أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في القطاع الترفيهي، خلال السنوات العشر المقبلة.

وقال عمرو المدني، الرئيس التنفيذي لهيئة الترفيه، خلال مؤتمر صحفي اليوم، إن بلاده بدأت فعليًا ببناء دار للأوبرا في البلاد لأول مرة بتاريخها.

ويشهد قطاع الترفيه تطورات ضخمة منذ تأسيس هيئة خاصة بالترفيه في 2016، تتزامن مع تحولات اجتماعية واقتصادية ضخمة في البلاد.

وكانت السعودية قررت، في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، السماح بفتح دور عرض سينمائي، ومن المرتقب بدء افتتاح صالات للسينما في مارس/آذار المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com