غسان صليبا ولارا جوخدار يقدمان أول عرض لأوبرا ”عنتر وعبلة“ في السعودية

غسان صليبا ولارا جوخدار يقدمان أول عرض لأوبرا ”عنتر وعبلة“ في السعودية

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

يستعد الفنانان غسان صليبا ولارا جوخدار بصحبة فريق فني وموسيقي وتقني كبير لأداء أول عرض موسيقي لأوبرا ”عنتر وعبلة“ باللغة العربية، يوم الجمعة المقبل، أمام جمهور مختلط بدأ بحجز تذاكره مبكراً في مسرح مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في الرياض.

وقالت هيئة الترفيه السعودية الحكومية التي ترعى العرض الأول من نوعه في المملكة، إن ”أوبرا (عنتر وعبلة) تقدم بحلة فريدة يمتزج فيها الشعر الفصيح والحوار البليغ مع التأليف الأوركسترالي وتقنيات الأداء الأوبرالي في ديكور مسرحي يحاكي الصحراء ومضارب القبائل، وملابس وتفاصيل تستعيد حياة العرب في البادية“.

 

وأضافت الهيئة في إعلانها عن إقامة الأوبرا التي ستعاد بعرض ثان يوم السبت، ”على أنغام أوركسترا طعمت بإيقاعات شرقية، تتوالى فصول حكاية عنترة بن شداد الذي عاش في القرن السادس وكان أحد أرق شعراء العرب وأشرس فرسانهم على الإطلاق، وعبلة التي خلدتها قصائده على مدى الأزمان“.

 

وأوبرا ”عنتر وعبلة“ من تأليف الكاتب اللبناني أنطوان معلوف والمؤلف الموسيقي والمايسترو مارون الراعي، فيما يؤديها 130 فناناً على المسرح، إلى جانب نحو 30 خلف الكواليس، يتصدرهم المغني غسان صليبا مجسدًا دور عنتر والفنانة لارا جوخدار بدور عبلة والفنان إبراهيم إبراهيم بدور والد عنتر.

 

وتم عرض الأوبرا أول مرة في العام 2016 وحققت نجاحًا لافتًا لينتقل عرضها بين عدة دول ويحط الرحال أخيرًا في السعودية التي تشهد تغييرات اجتماعية وثقافية وانفتاحًا على الفنون جذب لحد الآن كبار فناني العالم.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com