بالفيديو..  لوحات "فان كوخ" على الماء تظهر من جديد
بالفيديو.. لوحات "فان كوخ" على الماء تظهر من جديدبالفيديو.. لوحات "فان كوخ" على الماء تظهر من جديد

بالفيديو.. لوحات "فان كوخ" على الماء تظهر من جديد

ألقت صحيفة "هوفينغتون" بوست الأمريكية، الضوء على أعمال الفنان التركي، غاريب آي، التي لا تدوم سوى لمدة ثوان، لكنه استطاع من خلالها إحياء أعمال فان كوخ المتميزة على الماء.

ويقوم الفنان التركي، بإعادة لوحتين من لوح فنسنت فان كوخ الشهيرة على المياه بعناية فائقة، فقد شوهدت أعمال غاريب في مقطع فيديو حاز على أكثر من 25 مليون مشاهدة.

يستخدم آي تقنية إبرو القديمة، والمعروفة أيضًا باسم الورق الرخامي، لإعادة تصور القطعة الرائعة "ليلة مليئة بالنجوم".

وبعد خلط الكاراغينان، وهي مادة تكثيف، في وعاء به ماء، يضيف قطرات من الزيوت الملونة المختلفة على السائل، ويستخدم قضيبًا معدنيًا رقيقًا لرسم الصورة.

وينهي آي لوحته الأولى خلال دقائق، لكنه يقوم بتقليب المياة لتختفي الصورة، ويبدأ من جديد في إعادة تصوير أفضل أعمال فان كوخ، مستخدمًا نفس الطريقة، وببطء، تظهر الصور أمام أعين المشاهدين.

ولكن بعد الانتهاء من هذه القطعة، يقرر آي أنه يريد تسجيل عمله، باستخدام أداة مادية وبشكل دائم.

ومن خلال بقائه وفيًا لفن الابرو التقليدي، قام بوضع ورقة على الماء، وانتظر انتقال الصورة الرائعة عليها.

وصرح آي لايه بي سي نيوز أن العملية برمتها تستغرق نحو 20 دقيقة، وأن هذا كان أحد مشاريعه الأكثر تعقيدًا حتى الآن، لأن "المياه، بالإضافة إلى كونها سميكة بفعل مسحوق الكاراغينان، فقد تم تلوينها باللون الأسود من أجل هذا المشروع".

ويخطط الفنان التركي الآن لاستخدام نفس النهج، لإعادة تصوير أعمال الرسامين المشهورين الآخرين، وأكد لشبكة سي إن إن: "أريد أن أفعل المزيد لتكريم الفنانين الكبار الذين ألهموني، والذين أشعر بأنني اتفهم رؤيتهم، تمامًا كما فعلت مع لوحات الفان كوخ".

ويستخدم آي تقنية إبرو لإحداث تأثير مبهر. فعلى سبيل المثال، يقوم برسم مجموعة من الحيوانات والأشخاص والمشاهد.

وقد قام فنانون آخرون في جميع أنحاء العالم بإعادة رسم لوحة "ليلة مليئة بالنجوم"، والتي قد رسمها فان كوخ في العام 1889 والموجود الآن في متحف نيويورك للفن الحديث، بطرق رائعة على قدم المساواة.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com