بالصور.. افتتاح الصالون التونسي للفن المعاصر – إرم نيوز‬‎

بالصور.. افتتاح الصالون التونسي للفن المعاصر

بالصور.. افتتاح الصالون التونسي للفن المعاصر

المصدر: ساسي جبيل - إرم نيوز

افتتحت الدورة التأسيسية للصالون التونسي للفن المعاصر بمتحف المدينة بقصر خير الدين، والتي ينظمها اتحاد الفنانين التشكيليين من 14 يونيو الحالي إلى غاية 30 يوليو القادم، وذلك تحت شعار ”فإما حياة ، وإما فلا“.

وكانت قضايا الإنسان والحرية والمساواة قد ميزت أغلب اللوحات المعروضة، التي حازت على مستوى جمالي يبرز الوجه الحضاري والهوية الإبداعية للفن التونسي المعاصر.

وبحسب الأمين العام لاتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين، وسام غرس الله، فأن فكرة تنظيم هذا الصالون تعود إلى العام 2011، ويهدف إلى عرض تجارب الفنانين في هذا الاختصاص وتكريس الوعي الفني لدى الزوار، فضلا عن ربط جسور التواصل بين الفنانين وتحقيق تفاعل إيجابي فيما بينهم.

وبين الأمين العام أن إطلاق ”الصالون التونسي للفن المعاصر“ اسما لهذه التظاهرة، يعتبر تأكيدا على تقدم تونس في هذا المجال, وعلى ثراء هذه التجربة الفنية وازدهارها وتنوعها، ما جعلها محل ممارسة من قبل العديد من الفنانين التشكيليين التونسيين.

وأشار وسام غرس الله، إلى أن الأعمال الفنية المعروضة استمدت مشروعيتها من الحياة اليومية للتونسيين، إذ توفرت في جميع التعبيرات التشكيلية المعاصرة قضايا وجودية, مثل الحرية والهوية أو قضايا سياسية واجتماعية ودينية، مبرزا أن جميعها تعتبر قضايا شديدة الصلة بالإنسان.

ويذكر أن وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث التونسية, سنيا مبارك, كانت واكبت انطلاق هذا الصالون، ودعت إلى دعمه والوقوف إلى جانبه.  

11

33

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com