عرض لوحة لرامبرانت بعد العثور عليها في قبو بأمريكا

عرض لوحة لرامبرانت بعد العثور عليها في قبو بأمريكا

المصدر: وكالات – إرم نيوز

تعرض، اليوم الأربعاء، لوحة كانت تقبع في قبو بولاية نيوجيرزي الأمريكية ثم اتضح أنها واحدة من باكورة أعمال الرسام الهولندي الشهير رامبرانت في متحف ”بول غيتي“ في كاليفورنيا لتكون جزءًا أساسيًا في معرض عن الفنان الذي عاش في القرن السابع عشر.

وقال المتحف في بيان إعلامي إن لوحة (ذي أنكونشاس بيشنت) تصور رجلين وهما يحركان خرقة تحت أنف رجل ثالث في حالة إغماء. وترجع اللوحة إلى عام 1624.

واللوحة ضمن سلسلة من خمس لوحات عن الحواس أبدعها رامبرانت وهو في مرحلة المراهقة وستعرض مع لوحتين أخريين عن السمع والتذوق بدءًا من اليوم الأربعاء وحتى 28 أغسطس /آب عندما سينطلق المعرض في جولة عالمية.

وبدأت رحلة اللوحة من القبو في نيوجيرزي إلى أضواء عالم الفن في يوليو/ تموز، عندما كان صبية ينظفون منزل أسرتهم في مقاطعة إيسكس بعد أن توفي ذووهم. واتصل الصبية بـ“جون ناي“ مالك دار مزادات ”ناي أند كو“ في بلومفيلد بنيوجيرزي.

ويقول ناي وهو يستعيد ذكرى صورة اللوحة الزيتية ”بدت الصورة غير ملفتة بدرجة كبيرة. بدت صورة مظلمة وشاحبة لثلاثة أشخاص أحدهم فاقد الوعي“.

وعندما عرضت اللوحة في مزاد في سبتمبر/ أيلول، قدّر ناي أنها ستباع بنحو 800 دولار بعد أن عرضها لمدة أسبوعين في دار المزادات وقائمة اللوحات على الإنترنت.

وفي ذلك الوقت، رصد محبو الفن المتيقظين من ثلاث دول أوروبية مختلفة اللوحة قبل أن ينتهي الأمر بشراء تاجر لوحات باريسي اللوحة بمبلغ 870 ألف دولار.

وقال ناي في مقابلة عبر الهاتف ”شعرت بالذهول“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة