الأردن يلغي حفلًا لفرقة "مشروع ليلى" اللبنانية للعام الثاني على التوالي‎
الأردن يلغي حفلًا لفرقة "مشروع ليلى" اللبنانية للعام الثاني على التوالي‎الأردن يلغي حفلًا لفرقة "مشروع ليلى" اللبنانية للعام الثاني على التوالي‎

الأردن يلغي حفلًا لفرقة "مشروع ليلى" اللبنانية للعام الثاني على التوالي‎

قرر وزير الداخلية الأردني، غالب الزعبي، منع إقامة حفل غنائي لفرقة "مشروع ليلى" اللبنانية، كان مزمعا إحياؤه في العاصمة عمان في الـ 27 من حزيران/يونيو الحالي، بحجة احتوائه على فقرات "تستفز المشاعر العامة".

وقال الوزير الأردني في تصريحات نشرتها صحيفة "الرأي" إن "هذا القرار جاء نظرا لما يقام في هذا الحفل من فقرات تستفز المشاعر العامة، بالإضافة إلى ردات الفعل الغاضبة من المواطنين عليه".

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق أو رد فعل عن الفرقة المؤلفة من 5 أشخاص، إزاء هذا القرار.

وكانت فرقة "مشروع ليلى" وضعت إعلانا لا يزال موجودا على صفحتها على "فيسبوك"، أشارت فيه إلى "أن هذا الحفل المنتظر سيكون السادس في الأردن بعد سنتين من الغياب"، مشيرة إلى أنه يحظى "بدعم من وزارة السياحة والآثار".

وأوضحت الفرقة أن عملية بيع التذاكر ستبدأ اعتبارا من الـ 17 من حزيران/يونيو، وحددت 3 مواقع لذلك، مشيرة إلى أن الحفل سيكون للأشخاص فوق سن 18 عاما.

وقالت وزيرة السياحة الأردنية، لينا عناب، في تصريحات نقلها موقع "خبرني" الإخباري إن "الوزارة سهلت إقامة الحفل، عبر تقديم الدعم للأمور اللوجستية"، رافضة وصف وزارة السياحة "بالشريك الرسمي أو الراعي للحفل، بل داعم فقط".

وأوضحت أن "البعض لم يكن فهم الحفل بحقيقته، وأن تذوق الفن يختلف من شخص لآخر"، مضيفة أن الهدف ليس "استفزاز المواطن ودعمنا لهذا النشاط هو مثل دعم أي فعالية أخرى لإثراء المشهد السياحي والفني في الأردن".

وبعد شيوع الأنباء عن منع الحفلة، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسمان داعمان للفرقة هما #ادعم_مشروع_ليلى و#Support_leila.

وكان محافظ العاصمة عمان خالد أبو زيد ألغى في الـ 28 من نيسان/أبريل من العام الماضي حفلة للفرقة عينها، كان من المقرر إقامتها في اليوم التالي على المدرج الروماني الذي يتسع لنحو 6 آلاف شخص وسط عمان.

وجاء إلغاء حفلة العام الماضي بعدما تقدم النائب الأردني بسام البطوش بشكوى معتبرا أنها "تطرح افكارا غريبة على مجتمعاتنا" و"تروج لأفكار عبدة الشيطان".

وأضاف البطوش حينها، أن هذه الفرقة "عرف عنها التحدث حول الجنس والمثلية الجنسية والدعوة للثورة على الحكومات والمجتمعات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com