بالصور.. وجه آخر لشوارع باريس في الخمسينيات – إرم نيوز‬‎

بالصور.. وجه آخر لشوارع باريس في الخمسينيات

بالصور.. وجه آخر لشوارع باريس في الخمسينيات
Photo prise dans les années 50 d'une jeune femme passant un coup de fil dans un luxueux véhicule lors d'un concours d'élégance à Paris. N/B B/W Picture taken in the 50's of a woman giving a phone call in a car during an elegance contest in Paris.

المصدر: عمرو الزناتي – إرم نيوز

بدأ فن التصوير الفوتوغرافي المعروف باسم ”تصوير الشارع“ في بداية الخمسينيات مرورًا بالستينيات من القرن الماضي، وكان أول من أبدع هذا الفن وبدأه المصور الفرنسي René Maltête، الذي منح بلمسته الفنية وذكائه لمسًة جماليًة فكاهيًة للصور الملتقطة في ذلك العصر.

وكشفت مجلة ”boredpanda“ عن مجموعة فريدة من تلك الصور، التي تمزج بين الاحترافية والذكاء، حيث حصل المصور على لقطات طريفة للحياة في فرنسا في تلك الحقبة، بعضها كان وليد الصدفة وبعضها يبدو أنه كان مدروسًا.

وعندما كان بعمر 21 عامًا، انتقل المصور الشهير إلى باريس واشترى كاميرا طراز Semflex التي كانت تقدم صورًا بمقاس 6×6 واستمر في التقاط الصور على مدى 3 سنوات على أمل أن يحصل لاحقً اعلى وظيفة جدية كمصور محترف.

ويبدو أن القدر كان يرسم له طريقًا مختلفًا حيث جاءت شهرته من التصوير غير الجاد، وساهمت لقطاته الطريفة والساخرة في توسيع دائرة شهرته، ليؤكد بعدها أن اللقطات الفريدة ليست إلا مسألة ”توقيت جيد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com