الإمارات ضيف شرف المهرجان الوطني للشباب المبدع في المغرب
الإمارات ضيف شرف المهرجان الوطني للشباب المبدع في المغربالإمارات ضيف شرف المهرجان الوطني للشباب المبدع في المغرب

الإمارات ضيف شرف المهرجان الوطني للشباب المبدع في المغرب

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف في فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للشباب المبدع في المغرب، خلال الفترة من الـ 4 إلى الـ 6 من مارس/آذار المقبل.

وتنعقد هذه الدورة التي ينظمها منتدى الفن والإبداع المغربي في مدينة مكناس بإشراف وزارة الثقافة المغربية؛ تحت شعار "ويسلان.. واجهة الإبداع الإنساني" وتهدف للاحتفاء بإبداع الشاعر المغربي "إدريس الرواح"، وتكريم المبدعين المغاربة والعرب، إضافة إلى تعزيز الحوار والتبادل الثقافي والاحتفاء بقيم المحبة والتسامح.

ويضم وفد الإمارات الذي يترأسه الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني، رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، كلا من الشاعر عمر بن قلالة العامري ومنسق التراث علي عوض المنهالي، ويشارك موقع "الفنر نيوز" الإماراتي في تغطية الفعاليات الإماراتية في المهرجان المغربي.

وأوضح رئيس الوفد الإماراتي خالد الظنحاني، أن الفعاليات الإماراتية في المهرجان، تتضمن عرضاً لفيلم وثائقي يتناول إنجازات الإمارات في المجالات كافة، وقراءات شعرية، وفقرات تراثية وندوة ثقافية عن التجربة الأدبية الإماراتية، إضافة إلى عرض بعض الكتب والمؤلفات الأدبية الإماراتية وتقديمها إهداءات للمشاركين.

وقال إن المشاركة الإماراتية تشكل إضافة نوعية لهذا الحدث الثقافي المهم، والتي ستبرز الدور الثقافي لدولة الإمارات في المشهد الثقافي والأدبي العربي والدولي، من خلال المشاريع والإنجازات الفنية والثقافية المرموقة التي حققتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي في إطار تواصلها الإنساني مع الثقافات الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com