فريق الروك الأسترالي "ميدنايت أويل" يقوم بأول جولة عالمية منذ 20 عامًا
فريق الروك الأسترالي "ميدنايت أويل" يقوم بأول جولة عالمية منذ 20 عامًافريق الروك الأسترالي "ميدنايت أويل" يقوم بأول جولة عالمية منذ 20 عامًا

فريق الروك الأسترالي "ميدنايت أويل" يقوم بأول جولة عالمية منذ 20 عامًا

قال فريق موسيقى الروك الأسترالي "ميدنايت أويل"، اليوم الجمعة، إنه سيقوم بأول جولة عالمية له منذ 20 عامًا، وتعهد بمواصلة نشاطه السياسي خلال الجولة التي تستغرق 6 أشهر وتشمل تقديم 50 حفلاً.

والجولة، التي ستبدأ في منتصف أبريل/ نيسان، ستأخذ الفريق إلى 14 دولة من بينها: الولايات المتحدة وكندا ونيوزيلندا ودول في أوروبا وأمريكا الجنوبية.

وقال قائد الفرقة بيتر جاريت، وهو وزير سابق في الحكومة الأسترالية بين 2007 و 2013، إن الفرقة لن تتجنب التعبير عن رأيها ووجه انتقادًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال جاريت: "في بعض الأحيان ينبغي للديمقراطيات السليمة أن تتحرك ضد الجنون والقبح والأنانية والغباء... ولديك ذلك بوفرة غزيرة في الرئيس ترامب".

وليس الفريق غريبًا على الجدل، ففي 1990 ارتجلت الفرقة عرضًا احتجاجيًا وقت استراحة الغداء أمام مكاتب شركة "إكسون موبيل" في نيويورك لتنتقد الشركة بشأن تسرب نفط "إكسون فالديز".

وفي 2000، لدى أداء الفرقة خلال الحفل الختامي الرسمي لأولمبياد سيدني، ارتدى الأعضاء ملابس كُتبت عليها كلمة "آسف" بالا÷نجليزية في إشارة مباشرة لرفض جون هاوارد رئيس الوزراء الأسترالي وقتها الاعتذار للسكان الأصليين في أستراليا على إساءة معاملتهم تاريخيًا.

وفي 2008، قدّم كيفين رود، رئيس الوزراء الأسترالي في ذلك الوقت، اعتذارًا للسكان الأصليين المهمّشين في البلاد بهدف بدء عهد جديد من العلاقات بين الأعراق في البلاد.

وأصدر فريق "ميدنايت أويل" 17 ألبومًا وتجاوزت مبيعاته 10 ملايين نسخة في أنحاء العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com