مسابقة ”ساويرس“ الثقافية تعلن نتائج الدورة الـ12وتكرم فائزيها (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

مسابقة ”ساويرس“ الثقافية تعلن نتائج الدورة الـ12وتكرم فائزيها (فيديو إرم)

مسابقة ”ساويرس“ الثقافية تعلن نتائج الدورة الـ12وتكرم فائزيها (فيديو إرم)

المصدر: محمود غريب وآلاء طاهر– إرم نيوز

أعلنت مؤسسة ”ساويرس“ الثقافية، عن جوائزها للأعمال الإبداعية والأدبية لعام 2016، للعام الثاني عشر على التوالي، خلال حفل أقيم بدار الأوبرا المصرية، بحضور حلمي النمنم، وزير الثقافة، وغادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، وعدد كبير من المثقفين والفنانين.

وأشاد عدد من المشاركين في الاحتفالية في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، بالمسابقة، التي تلقت 576 عملاً أدبيًا، خضعت جميعها لتنقية وفرز وتقييم، انتهت إلى تكريم المراكز الأولى، بحضور ثقافي وسياسي وفني واسع.

وحصل على المركز الأول، لفرع ”شباب الأدباء“ عن فئة الرواية، علاء فرغلي، عن روايته ”خير الله الجبل“، مناصفة مع محمد ربيع عن روايته ”عطارد“، بينما حصل أحمد الفخراني على المركز الثاني، عن روايته ”ماندرولا“، مناصفة مع هدرا جرجس، عن روايتها ”صياد الملائكة“.

وفي القصة القصيرة للشباب الأدباء، حصل على المركز الأول، أحمد مجدي همام، عن مجموعته ”الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة“، وطه عبدالمنعم على المركز الثاني عن مجموعته ”ثلاثة تمارين كتابة لميلان كوندرا“، مناصفة مع هند جعفر، عن مجموعتها ”عدودة“، كما فاز الكاتب محمود نسيم، عن سيناريو فيلم ”رجل الحكايات“، وهيثم دبور بجوائز السيناريو في ”ساويرس“ الثقافية.

وتلقت أمانة الجائزة 576 عملاً أدبيًا، تنوعت بحسب فروع الجائزة، ما بين الرواية والمجموعات القصصية، والسيناريو السينمائي، والنص المسرحي، والنقد الأدبي.

وتم تقييم الأعمال المقدمة بواسطة 6 لجان محايدة، تضم نخبة من أكبر الأدباء والكتاب والسينمائيين والمسرحيين والنقاد وأساتذة الدراما في مصر، وأعلن عن القوائم القصيرة لشباب الأدباء وكتاب السيناريو، في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=-lX8OmEdpvU

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com