اتحاد كتّاب الإمارات يبدأ موسمه الثقافي الجديد باحتفالية تجمع مختلف أشكال الفنون

اتحاد كتّاب الإمارات يبدأ موسمه الثقافي الجديد باحتفالية تجمع مختلف أشكال الفنون

يقيم اتحاد كتاب وأدباء الإمارات فرع أبوظبي احتفالية يفتتح بها موسمه الثقافي الجديد، وذلك اليوم الاثنين الـ 17 من أكتوبر2016 الساعة السابعة والنصف مساءً، في مقر الاتحاد في المسرح الوطني بأبوظبي.

وتبدأ الاحتفالية بافتتاح معرض التصوير الضوئي (انعكاسات) بمشاركة الفنانين أحمد إبراهيم، ومحمود يوسف، وعمر العوضي، ومحمد يوسف ديوب، يليه افتتاح معرض للفن التشكيلي بمشاركة الفنانين، خلود الجابري، وسلامة المزروعي، وماريان ماهر، محمد الأستاذ، ومنير العيد، ومنال عليوة ، نادية عبد القادر إبراهيم، ونوال العامري.

وتتضمن الاحتفالية فقرة شعرية تقرأ فيها الشاعرة الإماراتية شيخة الجابري، والتي ستدير الحفل، يليها عرض للفيلم السينمائي (أصغر من السماء) للمخرج الإماراتي (عبدالله أحمد حسن).

وتختتم الاحتفالية بفقرة موسيقية يقدمها العازفون أحمد سليمان، وأيمن هلال، وحازم حفني، وأخرى يقدمها فطين كنعان وهو أستاذ في “بيت العود العربي” بأبوظبي، ويقدم مقطوعة:عزف سماعي حجاز “لغوكسيل باكتاجر” و”تقاسيم مع اغان من سوريا والعراق”.

وحول ما إذا كانت هذه الافتتاحية تعبر عن طبيعة الأنشطة والفعاليات التي سيهتم بها اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في موسمه الجديد ذكر حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات أن الاتحاد يمتلك نظرة واسعة ومنفتحة تجاه مفهوم الثقافة عموماً، وأن الموسم الثقافي الجديد سيتعامل مع الفنون بوصفها عناصر في إطار كلي يجمعها، لذلك لن نقتصر في أنشطتنا على الفنون القولية وحدها، بل سيكون للفنون الأخرى حضور واضح، منطلقين في ذلك من رغبتنا في تبديد الأوهام حول استقلالية كل فن عن الآخر، ومن رغبتنا أيضاً في تقديم شكل من أشكال التثقيف الإبداعي والفني للشباب خصوصاً من جمهور الاتحاد.

وركز الصايغ على الجانب النوعي في الأنشطة المقبلة للاتحاد، مؤكداً أن الخطة الموضوعة ركزت على التجارب الجيدة التي تحقق الحد الأدنى المقبول من معايير الجودة، مع وجود فسحة واسعة للمواهب الجديدة التي نلمس فيها إمكانات للتطور والنضج؛ ما نعده واحداً من أبرز مسؤولياتنا بوصفنا مؤسسة وطنية معنية بتغذية الساحة الثقافية الإماراتية بالعناصر الجديدة الممتلِكة لأدواتها، والقادرة على الإضافة.