بالصور.. اختتام مهرجان العراق السينمائي الدولي بحضور عربي مميز – إرم نيوز‬‎

بالصور.. اختتام مهرجان العراق السينمائي الدولي بحضور عربي مميز

المهرجان استمرّ 4 أيام وشهد نجاحاً ملفتاً للنظر رغم المعوقات التي واجهته قبل انعقاده.

المصدر: جبار الربيعي - إرم نيوز

اختتمت أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان العراق السينمائي الدولي الأول، في فندق ”منصور ميليا“ بحضور عربي مميز.

المهرجان استمرّ 4 أيام وشهد نجاحاً ملفتاً للنظر رغم المعوقات التي واجهته قبل انعقاده، وبمشاركة أكثر من 80 عملاً بينها أفلام روائية قصيرة والطويلة فضلاً عن الأفلام الوثائقية.

المخرج السينمائي العراقي صباح رحيمة تحدث قائلاً إنّ ”المهرجان نجح نوعاً ما في نسخته الأولى على الرغم من وجود بعض الأخطاء التي حدثت أثناء إقامة المهرجان، ومنها اللوجتسية والإدارية فضلاً عن غياب الدعم المادي للمهرجان وكنت أفضل تأخيره قليلاً لكي يظهر بمستوى أفضل مما ظهر عليه“، مؤكداً أنّ ”مصر حضرت بقوة في المهرجان كما أنّ هناك ممثلين لدول عربية وأجنبية ومنها لبنان سوريا المغرب والجزائر وغيرها من الدول العربية“.

iraq (7)

وأضاف أن ”الأفلام التي شاركت في المهرجان جميعها كانت ذات مستوى عالمي“.

وأبدى الممثل العراقي عزيز كريم أسفه لغياب الإمكانات المادية، معتبراً أنّ الإمكانات المادية توفر لك كل الإمكانات البشرية من أعمال وضيوف وإدارة وإنتاج.

وأضاف أنّ ”حضور الضيوف العرب أعطى للمهرجان نكهة خاصة، كما أنّ جودة الأفلام التي عرضت متفاوتة“.

فيما تحدث الممثل المصري أحمد ماهر لـ“إرم نيوز“ أنّ ”المهرجان خطوة على طريق الثقافة وعلى طريق استنارة العقول وإلانة القلوب، لأنه بعيداً عن الثقافة وبعيداً عن الفنون نحن نترك شعبنا ليتحول إلى قلوب صخرية وعقول متحجرة“.

وعن رأيه في المهرجان، أكد ماهر أنّ ”المهرجان حمل عنوان ثاني ”السينما ضد الإرهاب“ فالأفلام التي قدمت حدثتنا عن فداحة الظلم الذي يقع على الشعوب من وتطاول الإرهاب الأعمى الذي ضرب الكثير من بلدان العالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com