بالفيديو.. ”سيجارة“ الكاتب يوسف زيدان تثير الجدل بين المغرب ومصر

بالفيديو.. ”سيجارة“ الكاتب يوسف زيدان تثير الجدل بين المغرب ومصر

المصدر: وداد الرنامي – إرم نيوز

أشعل الأديب المصري يوسف زيدان ”سيجارة“ خلال مشاركته في ندوة أدبية بمدينة طنجة شمال المغرب، ضمن فعاليات مهرجان ”تويزا“، لكن الأديب المغربي ياسين عدنان الذي كان يقود الندوة نبّهه إلى كون التدخين ممنوعًا في الأماكن العامة في المغرب، فامتثل الأديب الضيف على مضض واصطحب سيجارته إلى ركن بعيد، لكن الواقعة البسيطة لم تتوقف عند هذا الحد.

إذ لم يتقبل يوسف زيدان ما حدث، ونشر تدوينة على فيسبوك جاء فيها: ”من لطائف ما جرى في طنجة أنني عقدت ثلاث ندوات في ثلاثة أيام متتالية، وكلها شهدت حضورًا حاشدًا غير مسبوق؛ ما أثار غيرة بعض الفاشلين هناك… وكانت الندوات تقام في فندق، وتستمر لساعات طوال، فكنت أدخن كعادتي بعد ساعات أو أكثر، فلما كانت الندوة الثالثة التي يديرها شاب مغمور قيل لي إنه ”مذيع“ راح يصخب في الميكروفون صارخًا بهستيرية أن التدخين ممنوع… مع أننا في فندق سياحي ليس فيه إشارة واحدة تحظر التدخين. كان ينتظر مني أن أغضب، لكنني استوعبت الأمر وقابلته بسخرية خفيفة ”.

ولم يصدر ياسين عدنان أي رد فعل على التدوينة، لكن صفحته على ”فيسبوك“ تحوّلت إلى ساحة للسجال، بين معجبيه وأدباء من المشرق والمغرب وصحفيين ونشطاء عاديين على فيسبوك، كل يدلي بدلوه في الموضوع، أو يحوله إلى مزحة، أو ينشر بعض المقالات التي كتبت حوله في المنابر الصحفية.

A

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com