المتحف المصري يفوز بمنحة 130 ألف دولار لترميم التوابيت الخشبية – إرم نيوز‬‎

المتحف المصري يفوز بمنحة 130 ألف دولار لترميم التوابيت الخشبية

المتحف المصري يفوز بمنحة 130 ألف دولار لترميم التوابيت الخشبية

المصدر: يوسف القاضي - إرم نيوز

فاز المتحف المصري، المجاور لميدان التحرير في مصر، بمنحة صندوق سفراء الولايات المتحدة، للحفاظ على التراث الثقافي، وذلك بعد المسابقة العالمية التي أقيمت لاختيار المشروع الفائز.

وقالت صباح عبد الرازق، وكيل أول المتحف المصري لشؤون الآثار في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، إن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، كان قد تقدم باسم المتحف لهذه المسابقة، عندما كان مشرفاً عاماً على المتحف المصري في ديسمبر / كانون الأول 2015، قبل توليه منصب وزير الآثار.

وأشارت إلى أن المنحة قدرها 130 ألف دولار، مقدمة من صندوق سفراء الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الثقافي، لدراسة وترميم وصيانة مجموعة التوابيت الخشبية الموجوده ببدروم المتحف المصري، والأخرى، المتواجدة بالدور الثالث بالمتحف.

ويدعم صندوق سفراء الولايات المتحدة للحفاظ على التراث الثقافي (AFCP) الحفاظ على المواقع الثقافية والممتلكات الثقافية، وأشكال التعبير الثقافي التقليدي في أكثر من 100 دولة نامية في مختلف أرجاء العالم.

وتشمل المشاريع التي تدعمها AFCP ترميم المباني القديمة والتاريخية، وتقييم وحفظ المخطوطات النادرة والمقتنيات المتحفية والحفظ والحماية من المواقع الأثرية الهامة، وتوثيق التقنيات الحرفية التقليدية واللغات الأصلية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com