اكتشاف رسومات لم تكن معروفة مسبقًا لفنانة عالمية في بريطانيا
اكتشاف رسومات لم تكن معروفة مسبقًا لفنانة عالمية في بريطانيااكتشاف رسومات لم تكن معروفة مسبقًا لفنانة عالمية في بريطانيا

اكتشاف رسومات لم تكن معروفة مسبقًا لفنانة عالمية في بريطانيا

بينما كانت تُجرى أعمال الصيانة داخل قاعة ميلفورد في إنجلترا، عثر مدير القاعة جوزفين ووترز على أربع رسومات لم تكن معروفة مسبقاً وتعود للرّسامة العالمية بياتريكس بوتر، حيث وجدها مطوية داخل بعض الكتب القديمة بعيداً في مكتبة قاعة ميلفورد، عندما كان العمال يحركون خزائن الكتب.

وأظهرت الرسومات قصر تيودور المعماري والذي شيد في العصور الوسطى في إنجلترا، ممتلكات الصندوق الوطني في مدينة سوفولك البريطانية، كما وعرضت الرسومات المناطق الداخلية والخارجية من قاعة ميلفورد نفسها، حيث كانت بوتر تزورها كثيراً بين عامي 1899و 1938ميلادي، إذ كان ابن عمها اثيل يت يقطن بجوار القاعة مع زوجته وثلاثة أطفال.

وقال وترز في مقابلة مع صحيفة الغارديان البريطانية أنه أدرك سريعاً صاحبة الرسومات لأسلوبها الفريد في الرسم والذي يعرفه جيدا، مبيناً أنه يشعر كأنه في حلم لاسيما وهو يُعد حالياً مجموعة تاريخية لبوتر، وما أبهره اكتشافه شيئا جديداً خاص بها.

وكانت بوتر التي رحلت عن دنيانا في أربعينات القرن الماضي تتميز بتعدد مواهبها فإلى جانب موهبتها في الرسم، كانت تمتلك موهبة الكتابة، حيث من المُقرر أن ينشر ووتز جزءاً لم يُنشر من مجموعتها القصصية "الأرنب بيتر"، وسيضيف عليها الرسومات الأربعة، وذلك في سبتمبر المُقبل.

فضلاً عن موهبتيها السالفة الذكر فهيلين بياتريكس بوتر شاعرة وعالمة طبيعية وخبيرة في الحفاظ على البيئة، حيث نشأت من أسرة ثرية، وتعلمت على يد مربية خاصة حتى بلغت سن الثامنة عشر، وكانت تدرس اللغات والأدب والعلوم والتاريخ في آن واحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com