ثقافة

الفنان التونسي منير الطرودي يحلق بـ "طيور ثائرة" في سماء باريس
تاريخ النشر: 06 يوليو 2016 6:47 GMT
تاريخ التحديث: 06 يوليو 2016 8:39 GMT

الفنان التونسي منير الطرودي يحلق بـ "طيور ثائرة" في سماء باريس

خصوصية الحفل وتفرده تكمن، وفق قول الطرودي، في خلق أجواء موسيقية موغلة في عالم الإبداع.

+A -A
المصدر: ساسي جبيل – إرم نيوز

تحت عنوان ”طيور ثائرة“ قدم الفنان التونسي منير الطرودي مؤخرًا حفلًا موسيقيًا بمعهد الثقافات الإسلامية بالعاصمة الفرنسية باريس.

وعن العمل الموسيقي الذي قدمه ونال إعجاب الجمهور في باريس، قال الطرودي لـ ”إرم نيوز“ إنه أنتجه العام الماضي بالتعاون مع الموسيقار البريطاني ”اروان كيرافاك“، عازف على آلة ”المزمار“، بالإضافة إلى عازف الطبل الفرنسي ذي الأصول اللبنانية وسيم هلال.

وأكد الفنان التونسي أن الثلاثي الموسيقي أخذ الجمهور، لمدة ساعة في رحلة موسيقية ثرية ومتنوعة؛ شكلًا ومضمونًا، استمدت إيقاعاتها وألحانها من الإنشاد الصوفي التونسي والموسيقى التراثية البريطانية، فضلا عن الإيقاعات الشرقية.

وأضاف الطرودي أن ما قدمه شكل مزيجًا موسيقيًا انسجم مع أدائه حين أدى مجموعة من الأغاني على غرار ”اقتلوني“ للحلاج، رافقه ”المزمار“ في بعضها.

وأشار إلى ”ثراء هذه التجربة الموسيقية التي تكرم مختلف الأنماط الموسيقية“، واصفاً الحفل الذي قدمه برفقة الثنائي اروان كيرافاك ووسيم هلال بالتجربة ”الثرية والفضاء الساطع لتبادل الخبرات وتلاقح الثقافات“.

كما بين الفنان التونسي أن خصوصية هذا الحفل وتفرده تكمن في ”خلق أجواء موسيقية موغلة في عالم الإبداع“، مضيفا أن ما يمكن تسميته  بـ ”المغامرة الموسيقية الثرية“، فرصة للتبادل الثقافي بين الموسيقيين وأداة للتواصل فيما بينهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك