تونس.. نجوم من العالم في المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية
تونس.. نجوم من العالم في المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونيةتونس.. نجوم من العالم في المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية

تونس.. نجوم من العالم في المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية

يواصل المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية بالجم التونسية إشعاعه في تونس وعبر أرجاء  العالم, من خلال نوعية الموسيقى التي يقترحها والمجموعات التي يستضيفها من الأوركسترا الشهيرة دولياً.

وقال مدير المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية بالجم التونسية, وسط البلاد, رمزي جنيح, في الندوة الصحفية التي عقدها أمس الخميس, لتسليط الأضواء على الدورة الـ 31، أن موعد التظاهرة التي تستقطب اهتمام الأنظار في العالم سيكون طيلة الفترة الممتدة بين 9 يوليو / تموز و20 أغسطس/ آب 2016.

وأضاف جنيح أن مهرجان هذا العام سيكون مميزاً كما ظل على مر السنين, مشيراً إلى أنه سيتأثث بمجموعة متنوعة من السهرات, وذلك بداية الافتتاح مع الأوركسترا السيمفوني للإذاعة الوطنية بأوكرانيا, الذي سيقدم للجمهور العرض الشهير "كارمينا بورانا" لتختتم بعرض للأزياء على إيقاعات الموسيقى السيمفونية.

وأبرز مدير المهرجان أن هذه التظاهرة تواصل إشعاعها سواء في تونس أو في العالم عبر نوعية الموسيقى التي تقترحها ومجموعات الأوركسترا الشهيرة دولياً, التي تستضيفها للعزف على ركح المسرح الأثري بالجم.

وأشار رمزي جنيح إلى أن عشاق الموسيقى الكلاسيكية سيلتقون يوم 16 يوليو/ تموز الحالي مع أوركسترا بال لأوبرا فييانا, التي تشارك للمرة 18 في مسرح الجم, تحت إشراف "أوف تايمر"، فيما سيكون الموعد في سهرة 23 من الشهر نفسه مع الصوت الذهبي، حسان الدوس، مصحوباً بالأوركسترا السيمفوني التونسي بقيادة حافظ مقني، والذي سيؤدي مقطوعات من الأوبرا اشتهر بها إلى جانب بعض أغانيه التي أصبحت متداولة بين عشاقه.

وتابع جنيح: في سهرة 30 يوليو/ تموز يلتقي الجمهور مع أوركسترا "دال ماجيو" من "فلورانسا" من إيطاليا، بإشراف فابرينزيو ماريا كارميناتي, وذلك بهدف الانفتاح على أنماط موسيقية أخرى.

وأضاف المدير أن المهرجان الدولي بالجم التونسية سيستقبل في سهرة 4 أغسطس / آب المقبل موهبة استثنائية في موسيقى الصول الأمريكية تتمثل في "ماليندا دوليتل"، في حين أن سهرة 6 من الشهر نفسه سيكون فيها الجمهور على موعد بحسب رمزي جنيح, مع مجموعة الموسيقى الكلاسيكية بجنوب إفريقيا التي تشارك لأول مرة في مهرجان الجم الدولي.

وختم مدير المهرجان الندوة الصحفية بالتأكيد على أن مختلف السهرات ستقام في حدود الساعة 10 ليلاً بالتوقيت المحلي (زائد ساعة على توقيت غرينتش)، مضيفاً أنه سيتم تخصيص قطارين لنقل الجمهور من العاصمة, تونس, إلى مدينة الجم - حوالي 200 كلم عن العاصمة- فضلاً عن فتح المجال أمامه ولأول مرة لاقتناء التذاكر المتوفرة في كل المدن التونسية عبر شبكة الإنترانت.

يذكر أن المهرجان الدولي للموسيقى السيمفونية بالجم التونسية, الذي تم تأسيسه العام 1984, ظل على مر السنين ذا إشعاع كبير على المستوى الدولي, مما أهله ليكون منارة عالمية تستقطب اهتمام المختصين والمولعين بالموسيقى السيمفونية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com