لطفي بوشناق يفتتح وصوفيا صادق تختتم مهرجان المدينة بتونس – إرم نيوز‬‎

لطفي بوشناق يفتتح وصوفيا صادق تختتم مهرجان المدينة بتونس

لطفي بوشناق يفتتح وصوفيا صادق تختتم مهرجان المدينة بتونس

المصدر: ساسي جبيل - إرم نيوز

 يفتتح الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق والمطربة المغربية فاتن هلال بك اليوم الجمعة الدورة 34 لمهرجان المدينة بالعاصمة تونس.

 وأكد مدير الدورة 34 لمهرجان المدينة، زبير الأصرم، أن المطرب التونسي الكبير لطفي بوشناق والمطربة المغربية فاتن هلال بك٬ المتوجة هذا العام بجائزة أحسن مطربة مغربية شابة تغني الأغنية المغربية وتحافظ على أصالتها، سيفتتحان الدورة الجديدة.

وقال الأصرم إن الجماهير التونسية من عشاق الموسيقى والفنون سيستمتعون، حتى 2 يوليو / تموز المقبل، بـ 17 عرضاً من بينها 5 عروض لتنشيط الساحات والشوارع في مدينة تونس، إضافة إلى عرضين من الخارج؛ إذ سيكون عرض الافتتاح بإمضاء بوشناق أمّا الاختتام فهو من نصيب الفنانة التونسية الكبيرة صوفيا صادق.

56e8684235a4ba1f3e17863a3d4ad7d5

 وأشار مدير المهرجان إلى أنّ إدارته قد راهنت على العروض الخارجية في الساحات والشوارع؛ حيث تمت برمجة ”خرجة سيدي الحاري وخرجة سيدي بوسعيد“ من سيدي بن عروس وذلك في 16 يونيو / حزيران الحالي,، بالإضافة إلى عرض في موسيقى ”الصالصا“ لمجموعة “ صالصا أفين كاهو“ من كوبا في 20 من الشهر نفسه.

  وأشار الأصرم إلى أن سيرك تونس سيؤمن تنشيطاً لشوارع المدينة العتيقة في  22 يونيو, منطلقاً بدوره من ساحة ”الحلفاوين“ بالعاصمة، وصولاً إلى بطحاء ”باب سويقة“، فضلاً عن عرض ”اسطمبالي“ في 28 يونيو بساحة خير الدين بالعاصمة أيضاً.

وذكر مدير المهرجان أن مهرجان المدينة, يتضمن عديد العروض التونسية على غرار عرض الفنان زياد غرسة الذي سيكون في 25 يونيو بـ ”دار حسين“، وعرض الفنانة منيرة حمدي في 1 يوليو / تموز المقبل، وعرض الجاز للفنانة أمل الشريف في 14 يونيو,  إلى جانب عروض لمجموعات موسيقية مهتمة بالبحث في الموسيقى التونسية.

وأكد الأصرم أن البرمجة ستعرف عروضاً تمثل الجهات على غرار ”عيساوية الكاف“ التي تؤمن عرضاً في 23 يونيو، وفرقة الأصيل القادمة من صفاقس لتؤثث سهرة في 29 يوينو.

وأضاف مدير مهرجان المدينة أن السهرات الخاصة والتي هي أساساً ستكون مع الفرقة الموسيقية السورية ”سلاطين الطرب“ مبرمجة للعرض يومي   16 و 17 يوينو، بالإضافة إلى ”الحضرة“ مع الفنان التونسي الكبير الفاضل الجزيري يوم 26 يونيو بقصر المؤتمرات.

 وفي سياق متصل يرى المتابعون والملاحظون أن مهرجان المدينة لم يعش منذ تأسيسه، وهو يبلغ هذا العام دورته الـ 34، أي إشكال يذكر على مستوى الأماكن التي تحتضن عروضه كما عاشه هذا العام إثر غلق المسرح البلدي.

ويشار إلى أن هيئة الدورة 34  لمهرجان المدينة استنجدت بقصر المؤتمرات  بالعاصمة لاحتضان السهرات الكبرى، ومنهما عرض الافتتاح والاختتام، بعد الصعوبات التي واجهتها لإيجاد البديل عن المسرح البلدي بالعاصمة الذي تم إغلاقه للصيانة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com