الإمارات تشارك في مهرجان الناظور الدولي للشعر بالمغرب

الإمارات تشارك في مهرجان الناظور الدولي للشعر بالمغرب

المصدر: خاص – إرم نيوز

تشارك دولة الإمارات في الدورة الـ 10 من مهرجان الناظور الدولي للشعر، الذي تنطلق فعالياته في 27 مايو/ أيار 2016 وتستمر حتى 29 من الشهر نفسه، بمدينة الناظور بالمملكة المغربية، وذلك بإشراف ”هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام“ لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، وتوطيد أواصر الأخوة والتعاون التي تربط بينهما.

ويحلّ الشاعران الإماراتيان؛ خالد الظنحاني وعمر بن قلالة العامري ضيفي شرف على المهرجان، الذي تنظمه ”رابطة المبدعين المغاربة بالريف“ برعاية وزارة الثقافة المغربية تحت شعار ”المغرب.. أفريقيا جذور مشتركة“.

وسيحفل برنامج المهرجان بالعديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة منها؛ أمسيات شعرية وعروض مسرحية وموسيقية وفلكلورية شعبية، بالإضافة إلى معارض الكتب والفنون التشكيلية من مختلف البلدان العربية والأوروبية.

وأوضح الشاعر خالد الظنحاني أن الهدف من المشاركة هو تعزيز علاقات التعاون الثقافي والفكري بين دولة الإمارات والمملكة المغربية من جهة، والدول المشاركة في الحدث الثقافي من جهة أخرى، فضلاً عن تأكيد حضور الإمارات الثقافي وتكريس مكانتها المرموقة في المحافل الدولية، انطلاقاً من توجهات قيادة الإمارات الرشيدة الهادفة لترسيخ دولة الإمارات عاصمة ثقافية عالمية بامتياز، منوهاً إلى أنه طموح يسعى الإماراتيون إلى تحقيقه من خلال المشاركات الفاعلة والمتميزة في مختلف المهرجانات والمنتديات العربية والعالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com