افتتاح مهرجان الموسيقى الدولي في الكويت بتكريم الفنان سليمان الملا
افتتاح مهرجان الموسيقى الدولي في الكويت بتكريم الفنان سليمان الملاافتتاح مهرجان الموسيقى الدولي في الكويت بتكريم الفنان سليمان الملا

افتتاح مهرجان الموسيقى الدولي في الكويت بتكريم الفنان سليمان الملا

افتتح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، مساء يوم الثلاثاء، الدورة التاسعة عشرة لمهرجان الموسيقى الدولي بتكريم الفنان سليمان الملا.

واختير الملا شخصية الدورة الحالية لمهرجان الموسيقى وهو ملحن ومطرب كويتي (67 عاما) من جيل الرواد أبدع في العزف على آلة العود والكمان وأصبح ملحنا مرموقا غنى من ألحانه عبد الله الرويشد ونبيل شعيل وأنغام وسميرة سعيد وهاني شاكر وأصالة.

يأتي المهرجان في إطار احتفالات اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية لعام 2016 ويستمر حتى 24 مايو/أيار الجاري، ويتضمن مجموعة من الأمسيات الموسيقية والغنائية الكويتية والعربية والعالمية.

وفي كلمة الافتتاح، قال الدكتور بدر الدويش الأمين العام المساعد لقطاع الفنون والمسرح في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إن المهرجان بات من المهرجانات المهمة التي ينظمها المجلس ضمن برامجه الثقافية السنوية وإنه يعد مشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى الذي يحل يوم 21 يونيو/ حزيران.

وقال الدويش "تظل الموسيقى لونا من ألوان التعبير الإنساني وأحد جسور التواصل الإنساني والكويت تسعى من خلال المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب إلى الاهتمام بالتراث الموسيقي وتوثيقه".

وتضمّ سهرات المهرجان حفلات لفرقة أوركسترا إيطالية وفرقة مكسيكية وعازفة الفلوت المصرية رانيا يحيى والفنانة فطومة الكويتية وفرقة الجهراء للفنون الشعبية الكويتية إضافة إلى عرض أرميني عربي. ويختتم المهرجان أنشطته بحفل المعهد العالي للموسيقى في الكويت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com