بالفيديو.. إعلاميون يمدون الجسور بين الثقافات في جلسة ”حوار الحضارات“

بالفيديو.. إعلاميون يمدون الجسور بين الثقافات في جلسة ”حوار الحضارات“

المصدر: خاص – إرم نيوز

أكد متحدثون خلال جلسة ”حوار الحضارات“، التي أقيمت ضمن فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الإعلام العربي، على أهمية الحوار بين الحضارات بوصفه الطريق الأمثل لتحقيق التعايش السلمي بين الشعوب وتجنب الحروب والصراعات ومواجهة التعصب والإرهاب.

وتناولت الجلسة طريقة تعامل الإعلام الغربي مع قضايا وتحولات المنطقة العربية ودوره وتأثير بعض وسائل الإعلام الغربية السلبي في الأحداث العربية.

كما تطرقت إلى التأثير السلبي لمنصات التواصل الاجتماعي على المجتمعات من خلال بث معلومات غير صحيحة ومتحيزة في بعض الأحيان.

وتحدثت في الجلسة شوبانا بارتيا، رئيسة مجموعة ”هندوستان تايمز“ الهندية، عضو المجموعة الدولية لتحالف الحضارات عن التجربة الهندية في التعايش بين الديانات والثقافات المختلفة؛ إذ أوضحت أن التسامح في الهند يعود إلى الثقافة العلمانية التي أسستها البلاد من خلال الدستور والقانون.

وتناول الإعلامي السعودي عبد الرحمن الراشد قضية حرية التعبير من خلال الوسائل التقليدية والإعلام الجديد، وأوضح أن الإعلام العربي يعاني إشكاليتين؛ أولاهما المنافسة بين مؤسساته، والثانية انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن فعاليات الدورة 15 لـ ”منتدى الإعلام العربي“، انطلقت أول من أمس الثلاثاء، في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار ”الإعلام.. أبعاد إنسانية“.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com