40 فنانا تشكيليا من 17 دولة في زيارة المعالم التونسية

40 فنانا تشكيليا من 17 دولة في زيارة المعالم التونسية

المصدر: ساسي جبيل – إرم نيوز

تحت شعار ”لا مقاومة للإرهاب إلا بالفن“، جاب حوالي 40 فنانا تشكيليا من تونس و17 دولة من مختلف أنحاء العالم هي فرنسا، الأردن، كوريا الجنوبية، اليابان، اليونان، الجزائر، لبنان، ليبيا، البحرين، سلطنة عمان، صربيا، السويد، الولايات المتحدة الأمريكية، مدغشقر، بلجيكا وفلسطين، بالإضافة إلى تونس.

وكانت المناسبة فرصة لمعرفة المعالم التاريخية والأندلسية بمدينة سليمان التي تضم حيا أندلسيا وعددا من الجوامع التي يعود تاريخها إلى أكثر من 400 عام، كما تجولوا في المنتجع السياحي بقبرص ومنها إلى تاكلسة ثم الهوارية وقليبية والحمامات.

الجولة شملت زيارات لورشة الفنان التونسي الكبير منير قارة ومعرض لجمعية ”الهوارية“، وحضر الضيوف عرضا فنيا قدّمه الأطفال في تاكلسة، وقد عبروا عن سعادتهم بالزيارة التي تمثل بالنسبة لهم صرخة في وجه الإرهاب وتصريح ضمني بأنّ تونس آمنة.

وقال الفنان التونسي حمادي بنية لإرم نيوز: إنّ هذه المناسبة فرصة متجددة لتعريف الآخر ببلدنا وجماله، وكنوزه الأثرية الضاربة في عمق التاريخ.

وقالت التشكيلية الفرنسية فريديرك ماليتا القادمة من جزيرة كورسيكا لنا: ”هي ليست زيارتي الأولى لتونس، ولكنني أكتشف أنها تزداد بهاء وتميزا مع الأيام، ومثل هذه الزيارات من شأنها أن تؤكد تضامن فناني العالم مع هذا البلد الذي يحاول الإرهاب أن يفكك أوصاله، لكنه لن يفلح لأن هناك حبا للحياة على وجوه أبنائه لن تتمكن قوة في الأرض من القضاء عليه“.

بدوره، عبّر الفنان الفلسطيني منذر جوابرة عن التميز الذي يطبع المشهد التونسي في تجلياته المختلفة التي تؤكد للجميع أن تونس ستظل مرتسمة في ذهن من زارها، وستظل خضراء ولن يفعل فيها السواد شيئا.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة