الكنداكة هديل أنور من السودان تفوز بتحدي القراءة العربي – إرم نيوز‬‎

الكنداكة هديل أنور من السودان تفوز بتحدي القراءة العربي

الكنداكة هديل أنور من السودان تفوز بتحدي القراءة العربي

المصدر: إرم نيوز

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة تحدي القراءة العربي فوز الفتاة السودانية هديل أنور، اليوم الأربعاء، بلقب بطل تحدي القراءة العربي للعام 2019.

وكانت هديل وصلت إلى دبي متسلحة بقراءتها لـ50 كتاباً أهلتها من محلية أم درمان إلى الفوز بالبطولة على السودان وهو ما أهلها للمشاركة في التصفيات النهائية بين 16 بطلاً شاركوا في المسابقة ممثلين لبلدانهم، ليتأهل خمسة منهم للتنافس الذي حصدته في النهاية الكنداكة السودانية.

فيما حصد لقب الطالب المتميز من الدول غير العربية في تحدي القراءة العربي، الطالب السوري محمود بلال حماد (البالغ 10 سنوات من العمر) ويدرس في الصف الرابع الابتدائي، والمقيم في السويد.

ونالت المشرفة أميرة نجيب من مصر لقب ”المشرف المتميز“ في تحدي القراءة هذا العام، من بين 99 ألف مشرف ومشرفة، بعد أن وصلت للنهائيات مع اثنين آخرين فقط هما، الدكتورة رولا مصطفى محمد من الأردن، ومحمد الخيتر من المغرب.

وعن فئة أفضل مدرسة، فازت مدرسة الإمام النووي الابتدائية من السعودية بجائزة أفضل مدرسة بعد منافسة مع 67 ألف مدرسة في المسابقة.

وأعلن عن الفائزين في حفل شهدته مدينة دبي بدولة الإمارات، برعاية نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وبحضور رسمي وشعبي.

يذكر أن الجائزة التحفيزية الكبرى البالغة نصف مليون درهم إماراتي (136,986 دولار) من نصيب الطالبة السودانية هديل أنور، في حين أن إجمالي قيمة جوائز التحدي عن جميع الفئات بلغ 11 مليون درهم (ما يعادل 3,000,000 دولار).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com