ثقافة

بمشاركة 12 دولة عربية.. ختام ضخم لمهرجان الأقصر عاصمة للثقافة العربية
تاريخ النشر: 08 مارس 2018 17:01 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2018 17:04 GMT

بمشاركة 12 دولة عربية.. ختام ضخم لمهرجان الأقصر عاصمة للثقافة العربية

سيقام خلال الفترة من 15 حتى 18 مارس الجاري في عدة مواقع بمدن وقرى المحافظة وأمام المواقع التاريخية والأثرية.

+A -A
المصدر: أحمد الجارحي – إرم نيوز

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، اليوم الخميس، تفاصيل ختام فعاليات ”الأقصر عاصمة الثقافة العربية“، والذي سيقام في الفترة من 15 حتى 18 مارس/آذار الجاري، في عدة مواقع بمدن وقرى المحافظة، وأمام المواقع التاريخية والأثرية.

وقالت ”عبد الدايم“، إن وزارة الثقافة بمختلف قطاعاتها تشارك بأنشطة في الاحتفالات، وذلك بالتعاون مع محافظ الأقصر محمد بدر، حيث تشهد مراسم الختام تسليم شعلة عاصمة الثقافة العربية إلى مدينة وجدة في المغرب، بحضور محمد الأعرج وزير الثقافة المغربية، ثم سيتم افتتاح معرض ينظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور يضم أعمال 47 مبدعًا من 12 دولة عربية، هي: مصر، لبنان، سوريا، السعودية، تونس، اليمن، ليبيا، الجزائر، السودان، المغرب، البحرين، يليه العرض المسرحي ”سلم نفسك“ للمخرج خالد جلال.

كما تشهد فعاليات حفل ختام الأقصر عاصمة للثقافة العربية، اليوم الأخير عروضًا لفرق: الإسكندرية، والأقصر، والإسماعيلية، وقنا، وسوهاج للفنون الشعبية.

كما ينطلق كرنفال للمراكب الشراعية مزينة بأعلام الدول العربية حاملة الضيوف بملابسهم التقليدية، بالإضافة إلى فقرة للمطربة المغربية سميرة القادري وفرقتها، وتختتم الفعاليات في العاشرة من مساء اليوم الأخير بحفل للفنان الكبير محمد منير.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك