ثقافة

"الأسد الذهبي" لفيلم "شكل الماء" في مهرجان البندقية السينمائي
تاريخ النشر: 09 سبتمبر 2017 19:54 GMT
تاريخ التحديث: 09 سبتمبر 2017 20:00 GMT

"الأسد الذهبي" لفيلم "شكل الماء" في مهرجان البندقية السينمائي

فاز فيلم الخيال "شكل الماء" أو "شيب أوف ووتر" الذي تعود أحداثه لحقبة الحرب الباردة، بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي، اليوم السبت. وكان الفيلم الخيالي الذي يتضمن رسالة قوية ضد التمييز من بين الأفلام التي نالت إعجاب النقاد، وهو من إخراج المكسيكي جيليرمو ديل تورو، ويروي قصة امرأة خرساء تعمل في مختبر حكومي أمريكي بمنطقة نائية وتقع في حب مخلوق وحشي كان مختبئًا هناك. وفي جوائز التمثيل، فازت البريطانية تشارلوت رامبلينغ البريطانية بجائزة أفضل ممثلة عن عملها في الفيلم الدرامي"هانا"، عن امرأة تضطر إلى إعادة ترتيب حياتها بعد اعتقال زوجها. وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى كامل الباشا لعمله

+A -A
المصدر: د ب أ

فاز فيلم الخيال ”شكل الماء“ أو ”شيب أوف ووتر“ الذي تعود أحداثه لحقبة الحرب الباردة، بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية السينمائي، اليوم السبت.

وكان الفيلم الخيالي الذي يتضمن رسالة قوية ضد التمييز من بين الأفلام التي نالت إعجاب النقاد، وهو من إخراج المكسيكي جيليرمو ديل تورو، ويروي قصة امرأة خرساء تعمل في مختبر حكومي أمريكي بمنطقة نائية وتقع في حب مخلوق وحشي كان مختبئًا هناك.

وفي جوائز التمثيل، فازت البريطانية تشارلوت رامبلينغ البريطانية بجائزة أفضل ممثلة عن عملها في الفيلم الدرامي“هانا“، عن امرأة تضطر إلى إعادة ترتيب حياتها بعد اعتقال زوجها.

وذهبت جائزة أفضل ممثل إلى كامل الباشا لعمله في فيلم ”الإهانة“، حول كيفية انقلاب حياة مسيحي لبناني ولاجئ فلسطيني في بيروت رأسًا على عقب بسبب ”إهانة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك