"على سطح دمشق" يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم القصير في موريتانيا
"على سطح دمشق" يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم القصير في موريتانيا"على سطح دمشق" يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم القصير في موريتانيا

"على سطح دمشق" يفوز بجائزة المهرجان الدولي للفيلم القصير في موريتانيا

أُسدل الستار، مساء أمس الخميس، على الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي للفيلم القصير في موريتانيا بفوز الفيلم السوري "على سطح دمشق" بجائزة المسابقة الدولية.

والفيلم من إخراج المهند كلثوم وبطولة: لينا حوارنة، ووسيم قزق، ولارا بدري، وعامر العلي، وهنوف خربوطلي، ويامن سليمان، وحمادة سليم، ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

ويتناول الفيلم حكاية جيل يعيش حياته افتراضيًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بعدما عجز عن مواكبة واقعه الحقيقي نتيجة ظروف الحرب في سوريا وتأثيراتها السلبية عليه.

وضمت المسابقة الدولية للمهرجان 12 فيلمًا من: المغرب، والجزائر، وليبيا، ومصر، وسوريا، والسعودية، وإيران، والولايات، المتحدة، وفرنسا، والسنغال.

وفي المسابقة الوطنية للأفلام الموريتانية التي ضمت 16 فيلمًا، فاز فيلم (تلفزيون) للمخرج موسى ديكو بجائزة أفضل فيلم روائي، فيما فاز فيلم (كوة) للمخرجة آمال البخاري بجائزة أفضل فيلم وثائقي.

وقدمت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "الصندوق الأول" من إخراج مي مصطفى.

وكرّم المهرجان في حفل الختام، الذي أقيم في "دار الشباب" القديمة في العاصمة نواكشوط، المصور والمونتير السينمائي المختار ولد إبراهيم والإعلامية والمخرجة هولي كان.

وتأسس المهرجان الدولي للفيلم القصير "نواكشورت" في 2006 وتنظمه دار السينمائيين الموريتانيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com