تحت إشراف قاسم سليماني.. مسلسل إيراني يتناول حياة صدام حسين
تحت إشراف قاسم سليماني.. مسلسل إيراني يتناول حياة صدام حسينتحت إشراف قاسم سليماني.. مسلسل إيراني يتناول حياة صدام حسين

تحت إشراف قاسم سليماني.. مسلسل إيراني يتناول حياة صدام حسين

أعلنت مؤسسة "أوج" الفنية غير الحكومية في إيران، اليوم السبت، أنها ستشرع قريبًا بإنتاج مسلسل بعنوان "بيت العنكبوت"، يتناول فيه حياة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقالت وكالة "سينما نيوز" المعنية بشؤون الفن في إيران، إن "مسلسل بيت العنكبوت سيشرف عليه الجنرال وقائد فيلق القدس قاسم سليماني، والمخرج الإيراني البارز إبراهيم حاتمي كيا"، مشيرة إلى أن "عدد حلقات المسلسل أربعون حلقة تم إعدادها من قبل الكاتب علي رضا نادري".

وأوضح مدير مؤسسة أوج الفنية إحسان محمد حسني، أن "المسلسل يبدأ حلقاته بوصول صدام حسين إلى السلطة في العراق، بعد انقلابه على الرئيس الأسبق أحمد حسن البكر"، منوهًا إلى أن "القسم الثاني من المسلسل يتناول حكم حزب البعث للعراق ودور عائلة صدام حسين".

وقال حسني إن "القسم الثالث يتناول الأحداث التي عصفت بالعراق، ثم ينتقل بعدها لمرحلة الحرب العراقية الإيرانية، ثم احتلال صدام للكويت، حتى سقوط نظام البعث ودخول القوات الأمريكية للعراق".

وبيًن مدير المؤسسة أن "القسم الأخير من المسلسل يتحدث عن المقاومة التي اندلعت في المناطق الشيعية والكردية ضد حكم صدام حسين، والقمع الذي حصل ضد هذه المناطق".

وأفاد حسني أن "المخرج إبراهيم حاتمي والجنرال قاسم سليماني، يشاركان كمستشارين ومراقبين للنص في هذا العمل السينمائي"، منوهًا إلى أن "إنتاج المسلسل سيستغرق 30 شهرًا تقريبًا، باعتباره أول تجربة للسينما الإيرانية في إنتاج مسلسل يتحدث عن شخصية صدام حسين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com