إرم نيوز في الافتتاح الرسمي لفيلم ”عرائس السكر“ بدمشق (صور)

إرم نيوز في الافتتاح الرسمي لفيلم ”عرائس السكر“ بدمشق (صور)

المصدر: دمشق - إرم نيوز

افتتح أمس الأربعاء العرض الرسمي لفيلم السينمائي ”عرائس السكر“ في دار الأوبرا بدمشق. والفيلم من تأليف ديانا فارس، وإخراج سهير سرميني، وإنتاج المؤسسة العامة للسينما بحضور أبطال الفيلم ونخبة من نجوم الفن وبحضور رسمي وإعلامي.

وأوضحت المخرجة سهير سرميني في تصريح لـ ”إرم نيوز“ أن الفن يشكل رسالة يصل مضمونها بطريقة أفضل من تقديم محاضرات، وتوجيه ملاحظات. مضيفة أن الفيلم يحمل عناوين إنسانية قوية وهادفة متعلقة بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكيفية التعامل معهم وضرورة استيعابهم والتقرب منهم ودعمهم في مواهبهم، وتنمية قدراتهم ليكونوا فاعلين في المجتمع.

بدورها عبرت الفنانة سلمى المصري لموقع ”إرم نيوز“ عن سعادتها بالمشاركة في هذا الفيلم إلى جانب فتاة ”مروة الجابي“ التي تعاني في الحقيقة من متلازمة داون. مضيفة أن العمل يشكل رسالة إلى الأهل لكيفية التعامل مع هؤولاء الأطفال. ومؤكدة أنها لم تتوان للحظة عن الموافقة بالمشاركة. وشددت على أنها تعاملت مع مروة كأي طفل طبيعي. خاصة بعد أن قامت بمجموعة زيارات لعدد من الجمعيات والأماكن التي تحتضن هؤلاء الأطفال لتكتشف حياتهم.

كذلك بينت الفنانة غادة بشور أنها تؤدي في الفيلم دور“ الداية“ مؤكدة أن المشاركة في هذا العمل تأتي ضمن ما تحمله من رسالة إنسانية وفنية صادقة تتوجه بها إلى المجتمع. ومشددة على ضرورة تناول موضوعات حياتية وإنسانية فنيًا لتصل الرسالة بشكل أكثر تأثيرًا للجمهور.

وأوضح  مدير عام المؤسسة العامة للسينما مراد شاهين في كلمته أثناء افتتاح الفيلم أن المؤسسة دأبت خلال مسيرتها على إنتاج الفيلم السينمائي الجاد والملتزم فقدمت أفلاما متنوعة ومختلفة الموضوعات والمضامين، لترتبط بشريحة واسعة من الجمهور. لذلك يأتي فيلم ”عرائس السكر“ الذي يتناول ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف إلقاء بقعة ضوء على هؤولاء، والتعريف بهمومهم وهواجسهم وضرورة تفاعل المجتمع معهم.

وخلال لقاء ”إرم نيوز“ لعدد من الفنانين الذين حضروا الافتتاح أوضحت ريم عبد العزيز أنها سعيدة بحضور فيلم تخرجه امرأة نظرًا لأن الساحة السورية تحتاج إلى مخرجات يقدمن رؤيتهن وحياتهن.

كما عبرت الفنانة صفاء رقماني بعد انتهاء الفيلم لـ“إرم نيوز“ عن تفاعلها الشديد مع الفيلم موجهة تحية كبيرة لمخرجته ولفريق العمل. ومشيدة بأداء الطفلة ”مروة الجابي“. مضيفة أن العمل مؤثر في إنسانية الإنسان، يتداخل مع الشعور بطريقة غريبة وتم تناوله بأسلوب فني وإبداعي جميل.

يشار إلى أن فيلم ”عرائس السكر“ يتناول الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال طفلة مصابة بمتلازمة داون قامت بأداء دورها ”مروة الجابي“ التي تعاني في الحقيقة من هذه المتلازمة وقدمت إبداعًا استطاع أن يترك أثره في الحضور لتتحقق رسالة الفيلم من توجيه العيون والأفكار إلى المحيطين بالأطفال ممن يعانون من هذه المشكلة الصحية للبحث عما يميلون إليه، ومايرغبون به لأنهم من الممكن أن يبدعوا وأن يكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.

شارك في بطولة الفيلم إلى جانب الطفلة مروة الجابي كل من سلمى المصري، لمى ابراهيم، عدنان أبو الشامات، نجلاء خمري، غادة بشور، سامر كابرو.

  

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة