قائمة ترشيحات الأوسكار 2017 لأفضل ممثل رئيس – إرم نيوز‬‎

قائمة ترشيحات الأوسكار 2017 لأفضل ممثل رئيس

قائمة ترشيحات الأوسكار 2017 لأفضل ممثل رئيس

المصدر: مهند الحميدي - إرم نيوز

مع اقتراب موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار، الحدث السينمائي الأبرز عالميًا، يوم الـ26 من شباط/فبراير المقبل؛ يقدم ”إرم نيوز“ عرضًا للقائمة الكاملة لأفضل ممثل وممثلة في دور رئيس، خلال العام المنصرم.

الممثل الأمريكي كيسي أفليك (42 عامًا)

الحائز على جائزة الغولدن غلوب لأفضل ممثل، والمرشح لجائزة الأوسكار عام 2007 لأفضل ممثل مساعد.

ويأتي ترشيحه الحالي عن دوره في فيلم الدراما الأمريكي ”مانشستر عن طريق البحر Manchester by the Sea“ للمخرج كينيث لونرجان.

الممثل الكندي ريان غوسلينغ (37 عامًا)

سبق أن رُشِح لجائزة الأوسكار عام 2007، كأفضل ممثل رئيس عن فيلم ”Half Nelson“، كما رُشِح 5 مرات لجائزة الغولدن غلوب.

ويأتي ترشيحه الحالي للأوسكار عن دوره في فيلم الدراما الغنائي الأمريكي ”أرض لا لا La La Land“ الذي يقدم جملة من الأغاني المميزة، والموسيقى الكلاسيكية، ويسلط الضوء على حياة شاب وفتاة يفرقهما طموحهما، بعد قصة حب جامحة. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ وتأليف دامين شازيل.

الممثل الأمريكي فيغو مورتينسن (58 عامًا)

الحائز على جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز من قبل الممثلين في السينما، ويأتي ترشيحه للأوسكار عن فيلم الدراما الأمريكي ”Captain Fantastic“ ويؤدي فيه دور أب متفانٍ وصارم يحاول تربية أبنائه دون اللجوء إلى المدارس، بعد وفاة زوجته. وهو من إخراج وتأليف مات روس.

الممثل الإنجليزي آندرو جارفليد (33 عامًا)

الحائز على جائزة البافتا كأفضل ممثل رئيس، ويأتي ترشيحه عن فيلم المخرج ميل غيبسون، الذي يحمل عنوان ”Hacksaw Ridge“ ويروي سيرة جندي أمريكي رفض حمل السلاح خلال الحرب العالمية الثانية، وينجح في إنقاذ زملائه وإسعافهم، وينال بذلك جائزة الكونغرس الشرفية.

الممثل الأمريكي دينزل واشنطن (63 عامًا)

رُشح للأوسكار 5 مرات، ولجائزة الغولدن غلوب 6 مرات، ويأتي ترشيحه الأخير لدوره في فيلم الدراما الأمريكي ”أسوار Fences“ الذي أخرجه بنفسه، ويجسد فيه دور رب أسرة فقير، يعيل أسرته من وظيفته كعامل نظافة، في خمسينيات القرن الماضي، متطرقًا لقضايا التمييز العنصري، والعلاقات الإنسانية المشوهة، والخيانة الزوجية، ليرفع في النهاية من شأن الأسرة، وتعزيز ثقافة المسامحة. وهو مقتبس عن مسرحية للكاتب أوغست ويلسون.

الممثلة الفرنسية إيزابيل هوبير (64 عامًا)

الحائزة على عدد من الجوائز من مهرجانات سينمائية عالمية؛ من بينها برلين وموسكو وفينيسيا، وحاصلة على جائزة سيزر 1996 كأفضل ممثلة عن دورها في فيلم ”المراسم“ كما حازت مرتين على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان كان السينمائي.

ويأتي ترشيحها للأوسكار عن دورها في فيلم الدراما والإثارة ”Elle“ كمالكة لإحدى الشركات التجارية، وتتمتع بنفوذ وقوة شخصية، إلا أنها تتعرض لهجوم داخل منزلها؛ ما يغير حياتها إلى الأبد، إذ تسعى لانتقامها، وتتعقب المعتدي عليها وتدخل في لعبة خطيرة. وهو من ﺇﺧﺮاﺝ بول فيرهوفن، وسيناريو ديفيد بيرك، اقتباسًا عن رواية الكاتب فيليب دجيان.

النجمة الأمريكية ميريل ستريب (67 عامًا)

عن دورها في فيلم السيرة الذاتية ”Florence Foster Jenkins“ الذي تميل فيه إلى البساطة، محاولة الوصول إلى الشهرة والأضواء. ورغم طموحاتها وأحلامها الكبيرة، في مجال الأوبرا، إلا أن رداءة صوتها وضعف إمكانياتها، تقف عائقًا أمام طموحاتها، على الرغم من حضورها المميز وشغفها بالفن.

والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ ستيفن فريرز، وﺗﺄﻟﻴﻒ نيكولاس مارتن، وهو مقتبس عن قصة حقيقية، ومن إنتاج المملكة المتحدة، وصورت معظم مشاهده في العاصمة البريطانية، لندن.

وحازت ستريب على الأوسكار 3 مرات، ورُشِحت لها 20 مرة، وفازت بثمانِ جوائز غولدن، ورُشِحت لها 25 مرة.

الممثلة الأمريكية ناتالي بورتمان (37 عامًا)

الفائزة بجائزة الغولدن غلوب مرتَين، وجائزة أوسكار أفضل ممثلة عام 2011، عن دورها في فيلم البجعة السوداء.

ويأتي ترشيحها عن فيلم السيرة الذاتية ”جاكي Jackie“ الذي يجسد الأيام الأولى في حياة السيدة الأولى (جاكلين كينيدي) بعد اغتيال زوجها، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ بابلو لاراين.

الممثلة الإثيوبية/الإيرلندية روث نيجا (35 عامًا)

عن دورها في فيلم الدراما الأمريكي ”لافينغ Loving“ الذي يروي قصة حقيقية لزوجَين سجنا عام 1958 لخرقهما قوانين الزواج في ذلك الوقت بسبب اختلافهما عرقيًا. وهو من إخراج وتأليف جيف نيكولز.

الممثلة الأمريكية إميلي ستون (27 عامًا)

عن دورها في فيلم ”أرض لا لا La La Land“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com