أبرز أفلام الخيال العلمي في 2016

أبرز أفلام الخيال العلمي في 2016

تستعرض "إرم نيوز" أبرز أفلام الخيال العلمي قبيل انتهاء العام الجاري.

المصدر: مهند الحميدي - إرم نيوز

لم يشهد العام 2016 كثافة في إنتاج أفلام الخيال العلمي، على الرغم من تميز بعض تلك الأعمال، وتستعرض ”إرم نيوز“ أبرزها قبيل انتهاء العام الجاري.

النداء The Call Up

فيلم إنجليزي، تدور أحداثه حول مجموعة من اللاعبين على شبكة الإنترنت، يحاولون بشتى الطرق الاندماج بشكل قوي مع ألعاب العالم الافتراضي، إلى أن تأخذ الأمور منحًى خطيرًا يهدد حياتهم.

والعمل من ﺇﺧﺮاﺝ وﺗﺄﻟﻴﻒ تشارلز باركر، ويشارك في بطولته؛ كل من: مالكوم موديل، كريستوفر أوبي، ومورفيد كلارك.

الاقتراب من المجهول Approaching the Unknown

يروي الفيلم قصة رائد الفضاء ويليام ستانفورد، الذي ينفذ مهمة شائكة وخطيرة بمفرده، منطلقًا بمركبته إلى المريخ، في خطوة هي الأولى لاستعمار الكوكب الأحمر. ليواجه ظروفاً بالغة الصعوبة، ويجبر على اتخاذ قرارات مصيرية، بعد وقوفه حافة الموت، وتجيش في داخله غريزة البقاء، في بيئة شديدة القسوة، ومغرقة في العدائية.

وهو من ﺇﺧﺮاﺝ وسيناريو وحوار مارك أليغا روزنبرغ، وبطولة مارك سترونغ، لوك ويلسون، سانا لازان، ولورينت ريجتو.

ذكاء جمجمة Cranium Intel

فيلم ثلاثي الأبعاد ينقلنا إلى المستقبل البعيد، وتحديدًا إلى العام 3040، في محاولة لإنقاذ البشرية، إذ يحاول أحد العلماء اكتشاف بوابة زمكانية، تنقله إلى كوكب حقيقي آخر، في المستقبل.

وهو من ﺇﺧﺮاﺝ وﺗﺄﻟﻴﻒ إينيس ميدلتون، ويشارك في بطولته؛ كل من: جيسون كوكو بريدجز، إينيس ميدلتون، وجيمس هارغروف.

جيلو

فيلم برتغالي يقدم رؤية جديدة عبر استنساخ فتاة من جينات رجل من العصر الجليدي. وهو من إخراج لويس غالفاو تيليش، ويمزج العمل بين اللغتَين البرتغالية والإسبانية، ويشارك في بطولته؛ كل من إيفانا باكيرو، وأفونسو بيمنتل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com