للمرة الأولى.. السينما السعوديّة تطرق أبواب هوليوود بـ7 أفلام
للمرة الأولى.. السينما السعوديّة تطرق أبواب هوليوود بـ7 أفلامللمرة الأولى.. السينما السعوديّة تطرق أبواب هوليوود بـ7 أفلام

للمرة الأولى.. السينما السعوديّة تطرق أبواب هوليوود بـ7 أفلام

يستعرض سبعة مخرجين سعوديين، أعمالهم القصيرة، في قاعة عرض خاصة في لوس أنجلوس، في تظاهرة تعد الأولى من نوعها في السعودية.

والأفلام السبعة التي أنتجها ومثل فيها سعوديون، ستة منها أفلام روائية، فيما كان الأخير وثائقيًا، لكنها تدخل جميعها ضمن فئة الأفلام القصيرة، حيث مدة كل عمل أقل من ساعة.

وقال مخرج الفيلم الوثائقي الوحيد (القط)، فيصل العتيبي: "التجربة فريدة من نوعها وتعد الأولى التي يعرض فيها صناع السينما السعوديون أعمالهم في هوليوود".

وأضاف العتيبي أنه "بدعم ومساندة من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي التابع لأرامكو، أتيحت الفرصة أمام سبعة مخرجين سعوديين لعرض هذه الأعمال في خطوة هامة من أجل إبراز معالجتنا للقضايا السعودية بشكل حقيقي".

وتابع "هناك حضور كبير من قبل المخرجين السعوديين ومشاركين في الأفلام، سواء كانوا ممثلين أو مشاركين بأدوار مختلفة".

وأشار إلى أن  "الأعمال السعودية شكّلت مفاجأة لصناع الأفلام العالمية، خصوصًا أنها تحمل ثقافة المجتمع السعودي بشكلها الحقيقي".

وكان العرض الأول للافتتاح خصص لخبراء السينما المنتمين لـ"هوليوود"، من مخرجين وصناع أفلام ونقاد وكتاب.

ويبدأ العرض الثاني، والمفتوح أمام الجماهير، في واحدة من أكبر صالات العرض للسينما في لوس أنجلوس، حيث تم بيع جميع التذاكر في العرض الثاني.

وحصلت الأعمال السبعة على إشادات النقاد والكتاب وصناع السينما في هوليوود، في خطوة شديدة الأهمية بالنسبة لمجال صناعة الأفلام السعودية.

من جانبهم، أكد المشاركون "أهمية عرض مواضيع وقضايا السعوديين بشكلها الحقيقي، ونقل الثقافة السعودية وعرضها على حقيقتها وعبر مخرجين سعوديين".

وتواجد أكثر من 400 من النقاد والكتاب وكبار المخرجين في هوليود لمشاهدة الأعمال في عرضها الأول أمام المتخصصين، وكان العديد من الانطباعات إيجابيًا، بحسب "العربية نت".

وأكد العتيبي أن "العرض في أميركا وفي هوليوود تحديدًا، سيفتح آفاقًا أمام المنتجين والمخرجين السعوديين لعرض هذه الأفلام في دول أخرى والمشاركة في دول مختلفة"، مشددًا على أنها "مشاركة مهمة ومميزة في تاريخ الأفلام السعودية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com