جوني ديب يدخل عالم هاري بوتر السحري عبر سلسلة “فانتاستيك بيستس”

جوني ديب يدخل عالم هاري بوتر السحري عبر سلسلة “فانتاستيك بيستس”

قالت تقارير سينمائية، يوم الثلاثاء، إن الممثل الأمريكي الشهير جوني ديب الذي لعب دور قرصان ظريف وصانع قبعات مجنون سيدخل العالم السحري للمؤلفة جيه.كيه. رولينج صاحبة سلسلة كتب (هاري بوتر) بمشاركته في الجزء الثاني من فيلم (فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم) الذي سيدشن سلسلة أفلام جديدة لرولينج.

وقال مصادر فنية إنّ ديب (53 عاما) سيشارك في الجزء الثاني الذي سيعرض في 2018 بعد طرح أول أفلام السلسلة هذا الشهر.

وأضافت التقارير أنّ ديب سيكون له ظهور خاص أيضًا في الفيلم الأول لكنها لم تكشف عن تفاصيل.

ولم تعلن استدويوهات “وارنر بروس” المملوكة لشركة” تايم وارنر” رسميًا مشاركة ديب ولم يرد الممثل عنها على الفور على طلبات للتعليق.

ولا يعرف الكثير عن قصة (فانتاستيك بيستس آند وير تو فايند ذيم) الذي يقوم ببطولته الممثل الحائز على جائزة أوسكار إيدي ريدماين، وتدور أحداثه في نيويورك عام 1926 أي قبل فترة طويلة من بدء قصص سلسلة كتب وأفلام (هاري بوتر) التي تدور أحداثها في إنجلترا في التسعينات.

وقالت رولينج الشهر الماضي إن (فانتاستيك بيستس) سيكون الفيلم الأول في سلسلة جديدة من 5 أفلام عن عالم السحرة الذي تسبر أغواره.

وتستعرض السلسلة الجديدة صعود ساحر قوي يدعى جيلرت جريندلوالد ومبارزة حاسمة بينه وبين ألبوس دمبلدور كبير السحرة الشهير في قصص بوتر في عام 1945.

وباعت سلسلة كتب (هاري بوتر) السبعة أكثر من 450 مليون نسخة في أنحاء العالم وحصدت سلسلة الأفلام التي اختتمت في عام 2011 بفيلم (هاري بوتر آند ذا ديثلي هالوز) أكثر من 7 مليارات دولار في شباك التذاكر حول العالم.

وديب بطل سلسلة أفلام (قراصنة الكاريبي) التي تنتجها ديزني ويلعب فيها دور القرصان جاك سبارو وكذلك فيلم (أليس في بلاد العجائب) الذي يلعب فيه دور ماد هاتر (صانع القبعات المجنون). وهو مشهور بتقديم شخصيات غريبة الأطوار ولا يمكن التنبؤ بسلوكها وخارجة عن المألوف.