تكريم السينما التونسية في مونبلييه الفرنسية – إرم نيوز‬‎

تكريم السينما التونسية في مونبلييه الفرنسية

تكريم السينما التونسية في مونبلييه الفرنسية

المصدر: محمد رجب – إرم نيوز

أقرّ منظمو الدورة الثامنة والثلاثين لمهرجان السينما المتوسطية بمدينة مونبلييه الفرنسية تكريم السينما التونسية خلال فعاليات المهرجان، التي ستجرى من الـ 21 إلى الـ 29 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وسيقام التكريم بالسينما التونسية تحت شعار ”ثورة الياسمين“ وذلك من خلال عرض عدد من الأفلام التونسية الجديدة، التي صوّرت خلال ما أطلق عليه ”الربيع العربي“، وبالتالي فهي تعكس ما حدث في بعض البلدان العربية، بعضها لا يزال يتحسس النجاح، والبعض الآخر غرق في وحل الحروب والمآسي.

وتمّ اختيار مجموعة من الأفلام التونسية لعرضها على هامش فعاليات مهرجان السينما المتوسطية بمونبلييه من بينها فيلم ”نحبك هادي“ الذي أخرجه محمد بن عطية، والذي توّج بجائزة العمل الأول وجائزة أفضل ممثل في فعاليات الدورة الأخيرة لمهرجان برلين السينمائي الدولي.

وإلى جانب عرض عدد من الأفلام، سيحلُّ عددٌ من السينمائيين التونسيين ضيوفًا على مهرجان السينما المتوسطية بمونبلييه الفرنسية، من بينهم نجيب بالقاضي، وليلى بوزيد، مخرجة فيلم ”على حلّة عيني“، وكوثر بن هنية ودرة بوشوشة، وغيرهم.

وينتظر أن ترأس لجنة تحكيم الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان المتوسطي بمونبلييه الفرنسية، الذي كانت انطلاقته في العام 1979، الكوميديّة لاتيسيا كاستا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com