إيران تختار فيلم ”البائع“ لتمثيلها في أوسكار 2017

إيران تختار فيلم ”البائع“ لتمثيلها في أوسكار 2017

المصدر: خاص – إرم نيوز

قالت صحيفة ”إيران“ الحكومية، السبت، إنّ لجنة اختيار الأفلام الإيرانية، اختارت اليوم فيلم ”البائع“ أو ما يطلق عليه بالفارسية ”فروشنده“ لتمثيلها في أوسكار العام 2017.

وأوضحت الصحيفة أنّ ”لجنة اختيار الأفلام الإيرانية صوّتت على اختيار فيلم (البائع) لتمثيل إيران في أوسكار 2017″، مشيرة إلى أنّ ”فيلم الوقوف في الضباب (ايستاده در غبار) حل في المرتبة الثانية بعد منافسته فيلم البائع الذي حل في المركز الأول ضمن عملية تصويت جرت اليوم“.

وفاز الممثل الإيراني شهاب حسيني، بالسعفة الذهبية ببطولة مهرجان ”كان“ السينمائي الدولي بدورته 69، كأفضل ممثل عن فيلم ”البائع“ الذي اقتنص جائزتي أفضل تمثيل وأفضل سيناريو من مهرجان كان السينمائي الذي عقد في مايو الماضي.

semon (2).jpg

ويواصل الفيلم السينمائي ”البائع“ عروضه بنجاح في دور السينما الإيرانية محققاً إيرادات عالية، حيث بلغت إيرادات الفيلم من شباك التذاكر 5 مليارات و500 مليون تومان (مليوني دولار تقريباً) خلال إسبوعين من عرضه فقط.

وأكد علي سرتيبي المدير التنفيذي لمؤسسة ”فيلميران“ السينمائية لتوزيع الأفلام التي تتولى توزيع فيلم ”البائع“ قائلاً ”يعرض حالياً فيلم أصغر فرهادي ”البائع“ في 41 دار عرض سينمائية في البلاد، 10 منها في المحافظات والأخرى في طهران محققاً إيرادات كبيرة بلغت 5 مليارات و500 مليون تومان“.

و“البائع“ يروي قصة زوجين يمثلان في مسرحية ”موت البائع“ للمؤلف آرثر ميلر، وشارك في بطولة الفيلم شهاب حسيني وترانة علي دوستي وبابك کريمي، إضافة إلى الممثلين المعروفين المشاركين في تمثيل أدوار الفيلم المشار إليهم، شارك في تمثيل أدوار فيلم فرهادي عدد من الممثلين الهواة.

semon (3).jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة