مخرجة فيلم ”الخيول البرية“ تتفق مع نجوم أمريكيين لإنتاج فيلم جديد – إرم نيوز‬‎

مخرجة فيلم ”الخيول البرية“ تتفق مع نجوم أمريكيين لإنتاج فيلم جديد

مخرجة فيلم ”الخيول البرية“ تتفق مع نجوم أمريكيين لإنتاج فيلم جديد

المصدر: مهند الحميدي – إرم نيوز

بعد النجاح اللافت الذي حققه فيلمها السابق ”الخيول البرية Mustang“ نجحت المخرجة التركية المتألقة، دنيز غامزة غوين، في الاتفاق مع نجوم عالميين أمريكيين لإنتاج فيلم جديد يحمل عنوان ”الملوك Krallar“.

واتفقت المخرجة مع النجمة الأمريكية، هالي بيري، الحائزة على الأوسكار، كما وصلت المفاوضات مع الممثل الأمريكي، دانييل كريغ، نجم فيلم جيمس بوند الأخير، إلى مراحلها النهائية.

وتدور أحداث الفيلم المرتقب حول الانتفاضة الشعبية لمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، عام 1992، التي فجرها محتجون سود، ضد السياسات العنصرية لشرطة المدينة، وأسفرت عن أعمال شغب وإحراق ممتلكات عامة وخاصة.

وقالت صحف تركية إن كريغ ينظر إلى عرض المخرجة التركية بقبول مبدئي، ويتمحور دوره في الفيلم المرتقب، حول شخص من الأقلية ذات البشرة البيضاء في منطقة ”سيمي فالي“ التي أشعلت الشرارة الأولى للانتفاضة.

وكان كريغ رفض عرضًا سخيًا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، من قبل منتجي فيلم جيمس بوند، ليمثل نفس الدور في جزءين آخرين؛ قائلًا ”أقطع معصمي بدلًا من تمثيل دور بوند بعد الآن“.

وبدأت المخرجة التركية، غوين (38 عامًا) مسيرتها الفنية كمخرجة، في فرنسا، بعد تخرجها في جامعة باريس، وإكمالها للدراسات العليا في مدينة جوهانسبرغ الجنوب أفريقية.

يُذكر إن فيلمها السابق ”الخيول البرية“ حصد العام الماضي أربع جوائز عالمية، في مهرجان ”SEMINCI“ السينمائي الدولي في إسبانيا، كما رُشِح لنيل جائزة الأوسكار، كأفضل فيلم أجنبي، وتدور أحداثه حول الضغوط التي تتعرض لها المرأة في المجتمع التركي المحافظ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com