‫"وهران السينمائي" يستضيف 34 فيلمًا للمنافسة على "الوهر الذهبي"‬
‫"وهران السينمائي" يستضيف 34 فيلمًا للمنافسة على "الوهر الذهبي"‬‫"وهران السينمائي" يستضيف 34 فيلمًا للمنافسة على "الوهر الذهبي"‬

‫"وهران السينمائي" يستضيف 34 فيلمًا للمنافسة على "الوهر الذهبي"‬

يتنافس 34 فيلمًا على جوائز الدورة التاسعة لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي أحد أبرز المهرجانات السينمائية الواعدة في الجزائر والذي يبدأ يوم الجمعة القادم.

وقالت إدارة المهرجان اليوم الاثنين عبر موقعها الرسمي بالإنترنت إن المسابقة الرسمية ستشمل 12 فيلمًا في فئة الأفلام الروائية الطويلة و12 فيلمًا في فئة الأفلام الروائية القصيرة و10 أفلام في فئة الأفلام الوثائقية.

ويتنافس على جائزة الوهر الذهبي للأفلام الروائية الطويلة أفلام (نوارة) للمصرية هالة خليل و(ساير الجنة) للإماراتي سعيد سالمين و(بانتظار الخريف) للسوري جود سعيد و(كتير كبير) للبناني ميرجان بو شعيا و(صمت الراعي) للعراقي رعد مشتت و(فانية وتتبدد) للسوري نجدة إسماعيل أنزور و(المدينة) للفلسطيني عمر شرقاوي و(مسافة ميل بحذائي) للمغربي سعيد خلاف و(خسوف) للتونسي فاضل الجزيري إلى جانب الأفلام الجزائرية (البئر) و(الطريق إلى اسطنبول) و(الظل والقنديل).

وأعلن المهرجان في وقت سابق عن تشكيل لجنة تحكيم الأفلام الطويلة برئاسة المخرج السوري محمد ملص وعضوية كل من الممثل المصري آسر ياسين والممثلة الفلسطينية ربى بلال ومدير التصوير الفرنسي جون باتيست والممثلة والمخرجة الجزائرية فاطمة بلحاج.

يشار بأن المهرجان سيقام في الفترة من 22 إلى 27 يوليو/ تموز بمدينة وهران في شمال غرب الجزائر والواقعة على بعد 432 كيلومترًا من الجزائر العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com