"فايندنج دوري" يستمر في صدارة مبيعات السينما الأمريكية
"فايندنج دوري" يستمر في صدارة مبيعات السينما الأمريكية"فايندنج دوري" يستمر في صدارة مبيعات السينما الأمريكية

"فايندنج دوري" يستمر في صدارة مبيعات السينما الأمريكية

واصل فيلم "فايندج دوري" تصدره لمبيعات الأفلام الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي بإيرادات بلغت 73.2 مليون دولار مع مطلع هذا الأسبوع متخطيًا فيلم "يوم الاستقلال: العودة" الذي بلغت إيراداته في الأيام الأولى لعرضه 41.6 مليون دولار فقط.

وبعد أسبوع من تصدر شباك التذاكر في موسم الصيف لم تتراجع مبيعات "فايندنج دوري" - وهو من إنتاج شركة ديزني/بيكسار - سوى 46 في المئة ليحقق الفيلم للمرة الثانية رقمًا قياسيًا فيما يتعلق بإيرادات فيلم للرسوم المتحركة في ثاني عطلة نهاية أسبوع. بل إنه تفوق على "كابتن أمريكا: سيفيل وور."

وبموجب مبيعات هذا الأسبوع يحقق فيلم "فايندنج دوري" -وهو جزء ثان لفيلم أنتج في 2003 بعنوان "فايندنج نيمو" - سادس أعلى إجمالي مبيعات للأفلام خلال العام 2016 حيث بلغت 285.6 مليون دولار خلال عشرة أيام عرض.

ويركز فيلم "فايندنج دوري" على سمكة تانج زرقاء تعاني من فقدان قصير للذاكرة وتقوم بالأداء الصوتي للسمكة المذيعة الأمريكية (إلين دي جينيريس) وتدور الأحداث حول مسعى السمكة لاستعادة ذاكرتها ولم شملها مع والديها التي تاهت عنهما لفترة طويلة.

أما فيلم "يوم الاستقلال: العودة" - وهو من إنتاج فوكس - فقد حقق مبيعات أقل من المتوقع بنحو 20 في المئة.

ومع افتتاحه حقق فيلم "ذا شالوز" من إنتاج سوني مبيعات فاقت التوقعات حيث بلغت إيراداته 16.7 مليون دولار في حين بدت انطلاقة فيلم "فري ستيت أوف جونز" التاريخي هادئة بإيرادات لم تتجاوز 7.8 مليون دولار.

ويأتي نجاح فيلم "فايندنج دوري" في الوقت الذي هيمنت فيه شركة ديزني الشركة الأم لبيكسار على صناعة الأفلام بإنتاج ثلاثة أفلام هذا العام حققت أعلى الإيرادات عالميًا وهم "زوتوبيا" و "جانجل بوك" و "كابتن أمريكا: سيفيل وور". ويبدو أن "فايندنج دوري" سينضم إلى تلك الأفلام لأسباب منها إنه يجتذب مجموعات من كل الأعمار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com